الاتحاد

الاقتصادي

«سيدات أعمال الإمارات» يصدر طبعة جديدة من «وطني الإمارات»

دبي (الاتحاد)- أصدر مجلس سيدات أعمال الإمارات طبعة جديدة من كتاب “وطني الإمارات”، بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الأربعين.
ويأتي إصدار الكتاب ضمن أنشطة المجلس التي يسعى من خلالها لتوسيع القنوات الإعلامية الاقتصادية وتقديم كافة المعلومات التي تتعلق بمسيرة المرأة الإماراتية في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والدعم المستمر من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
وتضمن الكتاب في طبعته 2011 تقديما للشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي رئيسة مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات أشارت فيه إلى التقدم والازدهار والنهضة الاقتصادية والاجتماعية التي تعم كافة أرجاء الدولة حيث تنتشر في ربوعها مئات المشاريع التنموية الحيوية في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية التي تحققت بفضل من الله سبحانه وتعالى وبالجهود المخلصة لقيادات إمارات الدولة.
كما تضمن الإصدار كلمة خاصة بقلم سمو الشيخة روضة بنت زايد بن سلطان آل نهيان بهذه المناسبة تناولت دور المرأة الايجابي في المجتمع وفي عملية التنمية والتي تحظى برعاية كريمة ومباشرة من أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك – حفظها الله ورعاها.
وأشارت الدكتورة هند القاسمي الى الدور الذي تلعبه سيدات الاعمال في إعداد جيل مؤهل من الكوادر النسائية الوطنية لخدمة متطلبات التنمية وذلك من خلال تفاعـله الدائم مع مؤسسات القطاع العام وتشــاوره مع الجهـات الحكومية المعنيــة عبر منظماتــه وهيئاته المهنيــة ومنها اتحاد غرف التجارة والصناعة والغرف الأعضاء ومجالس سيدات الأعمال الأخرى باعتبارها الإطار التنظيمي لقطاع سيدات الأعمال بالدولة والتي تمارس من خلال قوانينها وأنظمتها التأسيسية مهام وواجبات متنوعة تعزز وتدعم توجهات الأجهزة المعنية في عملية البناء ورفع مستوى الأداء الاقتصادي.
وقالت إن مجلس سيدات أعمال الإمارات يعمل على استغلال كافة الإمكانات المتاحة لتنمية وتفعيل العمل الاقتصادي وتوسيع دائرة العلاقات التجارية وتنويع الإصدارات العلمية والإعلامية من أدلة تجارية ومطبوعات اقتصادية وإحصائية وقانونية لتسليط الأضواء على طبيعة اقتصادنا الوطني ودور القطاع الخاص في هذا المجال.
وأضافت الدكتورة هند القاسمي أن إصدار كتاب “وطني الإمارات” يعد إضافة جديدة ضمن إسهامات مجلس سيدات أعمال الإمارات المتميزة في خدمة الاقتصاد الوطني وتعزيز مؤسساته، حيث اشتمل على ثلاثة فصول تناول الأول ‘’وطني الإمارات’’ والثاني ‘’آفاق الاقتصاد الإماراتي 2011’’ في حين تناول الثالث ‘’الشيخة فاطمة وسيدات الأعمال’’ بالإضافة إلى تعريف بمجلس سيدات أعمال الإمارات والمجالس الأخرى واهم الإنجازات التي حققها خلال مسيرته.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم