الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تخصيص 382 أرضاً سكنية في القوع والوقن

تخصيص 382 أرضاً سكنية في القوع والوقن
17 مارس 2019 03:25

عمر الحلاوي (العين)

كشفت بلدية مدينة العين عن تخصيص 242 أرضا سكنية معتمدة في منطقة القوع لتلبية احتياجات المواطنين المستحقين من أصحاب الأراضي السكنية الخاصة، بالإضافة إلى 140 أرضاً سكنية أخرى في منطقة الوقن يجري تخطيطها، ومن ثم سيتم تسليمها للجهة المعنية حتى توزع كأراض سكنية خاصة، لتوزيعها وفق المراسيم الصادرة، وتوفير البنية التحتية.
وقال محمد المهيري مدير خدمات الإسكان في هيئة أبوظبي للإسكان: إن تخصيص الأراضي السكنية سيكون بناء على اختيار المواطن للمنطقة ووفقاً لأقرب مشروع من مكان سكن الأقرباء، لافتاً إلى أن آخر المشاريع التي تم إنجازها العام الماضي مشروع الإسكان في منطقة جبل حفيت والعين الفائضة.
جاء ذلك خلال الملتقى السكاني العاشر للقطاع الجنوبي الذي تنظمه بلدية مدينة العين مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية، بحضور الدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية العين، والدكتور عبدالله بن حم العامري المدير التنفيذي للقطاع الجنوبي، ومديرو الإدارات والدوائر الحكومية في مدينة العين.
وأوضحت البلدية أن أصحاب المنازل المؤقتة «الصنادق» في منطقة القوع، والتي تفتقر للبنية التحتية وتشوه منظر المدينة، تم منح بعضهم أراضي سكنية أو منازل شعبية، أما بقية المستحقين من هذه الفئة فهنالك دراسة متكاملة لدى الجهات المعنية في إطار الاعتماد، سيتم بموجبها منحهم إما أراض أو منازل.
وأوضح الدكتور متعب الشامسي عضو لجنة العزب ببلدية العين أن الرسوم التي تم تطبيقها للعزب، وفقاً للائحة الرسوم الحديثة المعتمدة بأبوظبي، تقدم بالنسبة للعزب النظامية التي تتمتع بكافة الخدمات بمبلغ 300 درهم للعزبة مساحة 45 متراً في 45 متراً، بالإضافة لرسوم عقد الإيجار وقيمتها ألف درهم تدفع مرة واحدة، فيما تقل الرسوم المقررة بالعزب العشوائية المفتقدة للخدمات كثيراً عن هذه الرسوم.
وأعلن الدكتور عبدالله بن حم العامري المدير التنفيذي للقطاع الجنوبي، عن تخصيص سوق في منطقة القوع بناء على طلب المواطنين في الملتقى السكاني، لافتاً إلى أن البلدية ستبدأ فوراً في تخصيص أرض سكنية وطرح المشروع على المستثمرين لتنفيذه خلال العام الجاري.
كما أعلنت البلدية عن إنشاء طريق إسفلتي من حي الرقيعات لمنطقة القوع وعدد من الطرق الفرعية من الشارع الرئيس لخدمة أصحاب العزب، ونفذت البلدية مشروع تشغيل مضخات في محطة ريس حمران ومحطة ريس الرقيعات، وأنهت إنشاء مسلخ حديث متطور في منطقة القوع. كما افتتحت جمعية العين التعاونية فرعاً جديداً في منطقة القوع. فيما يجري العمل على إنشاء عيادة صحية جديدة في منطقة بوكريه، ينتظر افتتاحها خلال الربع الثالث من العام الجاري من قبل هيئة الصحة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©