الاتحاد

الاقتصادي

«ميلينيوم بلازا» أول فندق بدبي في عام 2012

فندق «ميلينيوم بلازا» في دبي

فندق «ميلينيوم بلازا» في دبي

محمود الحضري (دبي) - انضم فندق ميلينيوم بلازا إلى قائمة فنادق دبي لصبح أول فندق يتم افتتاحه في الإمارة خلال عام 2012، ويضيف 413 غرفة فندقية باستكمال تشغيل جميع الخدمات في بداية النصف الثاني من العام الحالي.
وقال معين سرحان مدير عام الفندق لـ”الاتحاد” إن ميلينيوم بلازا دخل الخدمة فعليا مع احتفالات العام الجديد، بتشغيل المرحلة الأولى من الغرف والخدمات، والتي شملت 204 غرف، إضافة إلى 5 قاعات اجتماعات، والخدمات الأخرى. وبين ان الفندق شهد إقبالا منذ اليوم الأول من المقيمين في الدولة، فضلاً عن النزلاء من الأفواج السياحية، ووصل معدل الإشغال في الأيام العادية إلى 85%، بينما وصل في نهاية الأسبوع إلى 90%.
ونوه سرحان إلى أن مجموعة خالد العطار التجارية الشركة المالكة للفندق استثمرت ما بين 400 إلى 450 مليون درهم في الفندق، الذي يقع على شارع الشيخ زايد ضمن برج من 46 طابقا، ويقع الفندق في الطوابق من 26 إلى 46، بينما الاستقبال في الطابق الأرضي، والمطاعم والخدمات الأخرى من غرف الاجتماعات في الطابق الأول.
وبين بأنه وفي ضوء النمو والطلب على خدمات الاجتماعات تم الاتفاق بين مجموعة فنادق ميلينيوم والمالك على إضافة طابقين من البرج إلى خدمات الفندق، ليضيفا 12 غرفة اجتماعات ستدخل الخدمة في شهر مارس المقبل، لترتفع غرف الاجتماعات إلى 17 قاعة، تستوعب حتى 300 شخص.
وأوضح أنه وفي ضوء النمو المتوقع في النزلاء والنمو المتوقع في قطاع السياحة خلال السنوات، فان التوقعات تشير إمكانية استرداد الفندق لاستثماراته في غضون من ما بين 7 إلى 10 سنوات، منوها إلى أن وجود تكامل في خدمات الفندق تجمع بين الإقامة والضيافة والاجتماعات والمطاعم تعزز من الإيرادات.
ولفت سرحان إلى أن الفندق استكمل كامل فريق العمل والذي بلغ 210 موظفين، ينتمون إلى 26 جنسية، ويتحدثون 35 لغة، بما يتوافق وجنسيات النزلاء.
وأفاد سرحان بأن مجموعة فنادق الميلينيوم الشرق الأوسط التي تتخذ من أبوظبي مقرا، تعمل ومن خلال الفنادق الثمانية التابعة لها على استقطاب الكفاءات المواطنة للعمل في فنادق المجموعة.
وأشار إلى فندق ميلينيوم بلازا سينظم حملات ترويجية مختلفة داخل وخارج الدولة وسيشارك في مختلف المعارض الداخلية والخارجية، بهدف استقطاب النزلاء، مبينا بأن البداية ستكون في أبوظبي، نظرا لأهمية هذه السوق من حيث نسب النزلاء، من العائلات من قطاع الأعمال.
وبين أن الفندق حصل على تصنيف خمس نجوم وعلامة “فندق أعمال” من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي،
وسبق أن وقعت مجموعة فنادق الميلينيوم مع مجموعة خالد العطار التجارية عقدا لإدارة وتشغيل فندق ميلينيوم بلازا دبي، ضمن خطط ميلينيوم الرامية الى افتتاح 30 فندقا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حتى 2015.

اقرأ أيضا