الاتحاد

الاقتصادي

غرفة دبي تشارك في معرض «سباركل» للألماس بالهند

دبي (الاتحاد) ـ شارك وفدٌ من غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً في معرض”سباركل” للألماس الذي أقيم في مدينة سورات الهندية، وذلك خلال زيارةٍ تنسيقية إلى المدينة تمهيداً لإرسال وفدٍ يمثل مجتمع الأعمال في دبي للتعرف على الفرص الاستثمارية.
وعقد حسن الهاشمي، مدير إدارة العلاقات الخارجية، ورئس وفد الغرفة، سلسلةً من اللقاءات والاجتماعات أبرزها مع روهت مهتا، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جنوب كوجارات الهندية، حيث بحث معه التعاون المشترك، وسبل تطوير العلاقات في المجالات الاستثمارية بين الجانبين وخاصةً في مجال قطاعي الألماس والأقمشة، وذلك ضمن اهتمام الغرفة بتوفير الدعم لمجتمع أعمال دبي، وتعزيز قدراته التنافسية في الأسواق الجديدة المجزية.
وألقى الهاشمي، الذي حل ضيف شرفٍ في فعاليات الجلسة الأخيرة للمعرض، كلمةً شدد فيها على المزايا التنافسية لدبي في مجال البنية التحتية والتجارة والدعم اللوجستي، مما يوفر بيئةً ملائمةً للشركات الهندية في مدينة سورات لتأسيس أعمال لها في المنطقة، والتوسع نحو أسواق جديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا.
وأكد الهاشمي على العلاقات القوية بين مجتمعي الأعمال في دبي والهند، معتبراً أن الشركات الهندية تلعب دوراً بارزاً في مسيرة نمو اقتصاد دبي، مشيراً إلى أن الزيارة بحثت في كيفية توفير التسهيلات وكافة الإمكانات لمساعدة الشركات الهندية والإماراتية على تعزيز تعاونهما في مجالاتٍ مختلفة.
وشدد الهاشمي على الدور الذي تلعبه غرفة دبي في دعم نمو الأعمال في الإمارة، وتعزيز فرص الاستثمار أمام أعضائها وخاصةً في مجال التوسع نحو أسواقٍ جديدة.
وقال الهاشمي إن هدف الزيارة هو التمهيد لإيفاد بعثةٍ تجارية من دبي لاستكشاف الفرص الاستثمارية في مدينة سورات، مشيراً إلى أن وفد غرفة دبي تمكن من التعرف على القطاعات الهامة التي توفر فرصاً مجزية لمجتمع الأعمال في دبي، واطّلع على السياسات الاقتصادية وبيئة العمل في الهند، معتبراً أن تعزيز القدرات التنافسية لأعضاء الغرفة هو أحد أولويات غرفة دبي في الفترة القادمة.

اقرأ أيضا

منظومة لحماية حقوق المستثمرين في الأوراق المالية