الاتحاد

الرياضي

كاتانيتش يريد إثبات مدى تطور الكرة الإماراتية

كاتانيتش

كاتانيتش

يضع مدرب منتخبنا الوطني السلوفيني ستريشكو كاتانيتش هدفاً رئيسياً من المشاركة في كأس آسيا في الدوحة وهو إثبات مدى تطور مستوى الكرة الإماراتية في الآونة الأخيرة بعد النجاحات على مستوى الشباب والمنتخب الأولمبي، وأيضا وصول المنتخب الأول إلى نصف نهائي “خليجي 20”.
وقال كاتانيتش في حديث إلى موقع “الفيفا” على شبكة الإنترنت: “البطولة الآسيوية صعبة إذ وقعنا في مجموعة قوية لأن المنتخبات الأخرى هي الأفضل على الورق، حاولنا تحضير المنتخب بشكل جيد ونفكر بكل مباراة على حدة، من الطبيعي أن نسعى لتخطي الدور الأول، وإذا ما حققنا ذلك فلن تكون هناك أي ضغوطات علينا، أننا نقدم كرة قدم جيدة وأتمنى أن نواصل ذلك في البطولة الآسيوية”.
وكان كاتانيتش قاد منتخبنا إلى نصف نهائي “خليجي 20” في اليمن قبل أن يخسر بصعوبة أمام السعودية، مع العلم بأنه شارك في البطولة الخليجية بغياب أكثر من عشرة لاعبين أساسيين لانضمامهم في تلك الفترة إلى المنتخب الأولمبي الذي أحرز فضية “آسياد جوانججو” في الصين، ولاعبي فريق الوحدة الذي كان يستعد لبطولة العالم للأندية في أبوظبي.
وتابع: “من المهم أن نحقق نتيجة جيدة في المباراة الأولى، لكن يجب أن نواصل بعدها على نفسها الوتيرة في المباراتين التاليتين، ولذلك سنخوض البطولة خطوة بخطوة”.
وجدد حديثه عن صعوبة المجموعة قائلاً: “كما قلت هي مجموعة صعبة، نحن نعرف العراق وإيران ولكن المشكلة لدينا هي أننا لا نملك الكثير من المعلومات عن كوريا الشمالية، لقد تابعنا عدداً من المباريات للكوريين، مستواهم متطور وعلى مستوى الفئات العمرية يقدمون كرة قدم جيدة، وأتوقع أن نواجه فريقاً مستعداً بدنياً وفنياً”.
واعترف كاتانيتش بوجود مشكلة هجومية في كأس الخليج موضحاً: “نعم لدينا هذه المشكلة ونحن نحاول قصارى جهدنا أن نحلها على الرغم من أنها ليست مشكلة للمنتخب الأول فقط، فلم يسجل المنتخب الأولمبي في الألعاب الآسيوية في ثلاث مباريات، وسجل فقط في نصف النهائي، هذه هي مشكلتنا عادة، وكان الأمر أسوأ العام الماضي، المشكلة تكمن في وجود الكثير من المهاجمين الأجانب في الإمارات، ولذلك يجب أن نختار عدداً من المهاجمين الذي يجلسون على مقاعد الإحتياط في فرقهم”.
واعتبر أنه مرتاح لما قدمه مع المنتخب الإماراتي: “خضنا 17 مباراة حتى الآن، خسرنا في 4 فقط، أنا راضٍ عن النتائج التي تحققت فنحن نبني الفريق للمستقبل، ويوجد لدينا 7 أو 8 من اللاعبين الجيدين، لكنني قلت سابقاً أن اللاعبين المميزين يجب أن يلعبوا في بطولات خارجية من أجل تحقيق النجاح مثل التأهل الى نهائيات كأس العالم”.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"