الاتحاد

الرياضي

منتخبنا ينتزع لقب «خليجي 6» للبلياردو

«بلياردو» الإمارات بطل الخليج

«بلياردو» الإمارات بطل الخليج

فاز منتخبنا للبلياردو بلقب بطولة الخليج السادسة، التي أختتمت مساء أمس الأول بالعاصمة السعودية الرياض، بجدارة واستحقاق، بعد أن حصد أبطاله 6 ميداليات دفعة واحدة، 4 ذهبيات وبرونزيتان، ليعتلي منتخبنا العرش الخليجي بعد أن نال نصيب الأسد من الميداليات.
ويعتبر فوز الإمارات باللقب، وبأربع ذهبيات أول إنجاز في تاريخ اللعبة على مستوى الخليج، حيث لم يسبق له تحقيق أي ميداليات ذهبية في السابق، فيما حقق الكثير من الميداليات الفضية والبرونزية خلال البطولات الخمس الماضية.
وبحسم لقب البطولة الخليجية السادسة بالرياض يكون منتخبنا قد كسر سوء الحظ الذي كان يلازمه على مدار الأعوام الماضية، ونجح في التربع بجدارة على العرش الخليجي للعبة، ليكمل بذلك الصورة المتألقة لمنتخب السنوكر الذي يتربع عرش السنوكر الخليجي.
وكان أول غيث منتخبنا ذهبية فردي التسع كرات ناشئين قبل إسدال الستار على البطولة بليلة، عن طريق اللاعب الواعد خالد الكمالي الذي أضــاف في ختــام البطولـة إنجـازاً آخـر من خلال فوزه بذهبية فردي الثماني كرات أيضاً.
أما الذهبيتان الأخيرتان فكانا من نصيب منتخب الكبار للفرق، الذي نجح في حسم صدارة منافسات الثماني كرات عن طريق الثلاثي المتألق محمد الحوسني، صلاح الريماوي، وأمين فكري، إلى جانب ذهبية منافسات التسع كرات عن طريق محمد الحوسني، وصلاح الريماوي وخالد سبيت، أما البرونزيتان فكانتا من نصيب الإمارات أيضاً في الفردي 8 كرات عن طريق اللاعب المتألق خالد سبيت، وفي فردي التسع كرات عن طريق بطل العرب السابق عمران سالم.
في ختام المنافسات ووسط غمرة الفوز باللقب وبأكبر عدد من الميداليات الملونة قام حسن أبو العيش رئيس اللجنة التنظيمية لدول الخليج للبلياردو والسنوكر، برفقة مسؤولي الرياضة بالمملكة السعودية وكل من عبدالمنعم الختال رئيس وفد الإمارات المشرف العام على المنتخبات الوطنية، وسعيد المري مدير المنتخب بتتويج أبطال الإمارات بالذهب والبرونز وبست كؤوس دفعة واحدة، أربعة منها لأصحاب المراكز الأولي في الفرق وفردي الناشئين، وكأسان لأصحاب المركز الثالث في فردي الثماني والتسع كرات.
كما تم تسليم كأس البطولة للاعب المخضرم وعميد لاعبي البلياردو في الدولة سعيد المطوع الذي حرص على الحضور ومرافقة زملائه لدعمهم في مسيرتهم هو وزميلة هاني الحوري نجم المنتخب السابق الذي حضر على حسابه الخاص لدعم زملائه نجوم المنتخب.


أجواء احتفالية

وفور التتويج عاشت بعثة الإمارات في البطولة لحظات من الفرح للإنجاز التاريخي الكبير الذي حققه هذا الجيل من اللاعبين الشباب، الذين يتوقع لهم شأن على مختلف الأصعدة خلال السنوات المقبلة.
وكانت بعثة المنتخب البطل التي شاركت في البطولة قد ضمت اللاعبين إسماعيل يعقوب، محمد الحوسني، أمين فكري، عمران سالم، صلاح الريماوي، وخالد سبيت ورافقهم سعيد المري مدير المنتخب، وعبدالمنعم الختال رئيس البعثة، ولحق بهم نجما المنتخب السابقان سعيد المطوع، وهاني الحوري اللذان لعبا دوراً مهماً في دعم اللاعبين معنوياً ونفسياً خلال منافسات البطولة، هذا بجانب المدرب الفلبيني.
وبالعودة إلى النتائج الكاملة في البطولة، نجد منتخبنا حقق الفوز بصدارة الثماني كرات، تلاه المنتخب السعودي، ثم المنتخب البحريني، وفي فردي الكبار للفئة نفسها فاز الكويتي عبدالله اليوسف بالمركز الأول، تلاه السعودي أحمد عدنان، ثم الإماراتي خالد سبيت، وفي فردي الناشئين جاء الإماراتي خالد الكمالي في المركز الأول، تلاه علي العبيدلي من قطر، ثم الكويتي محمد أحمد.
وفي منافسات التسع كرات احتل منتخبنا صدارة بطولة الفرق، تلاه المنتخب القطري، ثم الكويتي، وفي فردي الكبار للفئة نفسها فاز الكويتي عبدالله اليوسف بالمركز الأول، تلاه السعودي أحمد عريبي، ثم الإماراتي عمران سالم. وفي فردي الناشئين جاء نجم منتخب الإمارات المميز والواعد خالد الكمالي في المركز الأول، تلاه طلال العربي من الكويت، ثم السعودي محمد سنان.
وبمجموع النقاط وبالحصول على أكبر عدد من الميداليات الذهبية احتل منتخبنا صدارة المنتخبات المشاركة في البطولة، واستحق بذلك الحصول على كأس البطولة بجدارة.


التهاني تنهال على البعثة

من جانب آخر تلقت البعثة سيلاً من الاتصالات الهاتفية المهنئة بالفوز الكبير والإنجاز الذي تحقق، حيث حرص الشيخ محمد مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس الاتحاد بالتهنئة على الإنجاز الكبير إلى جانب كل من تمجيد عبدالله نائب الرئيس، وسلطان الجوكر أمين السر العام وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
كما تلقى جميع اللاعبين اتصالات بالجملة من زملائهم في اللعبة ومن أسرهم مباركين لهم الفوز والإنجاز.
وكانت البعثة وصلت في ساعة متأخرة من مساء أمس بسلامة الله إلى أرض الوطن حاملة 7 كؤوس، و4 ذهبيات، وبرونزيتين، ولقت استقبالاً مميزاً بالورود من قبل مسؤولي الرياضة الإماراتية ومسؤولي اتحاد البلياردو والسنوكر وأسرة اللعبة على مستوى الدولة.

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»