الاتحاد

الاقتصادي

«دبي مول» يستقطب 54 مليون زائر العام الماضي

زوار ومتسوقون في «دبي مول»

زوار ومتسوقون في «دبي مول»

دبي (الاتحاد) - استقطب مركز دبي مول خلال عام 2011 أكثر من 54 مليون زائر بنسبة نمو 15%، مقارنة بـ47 مليون زائر في العام 2010، كما سجلت مبيعات التجزئة العام الماضي نمواً بلغ نحو 35%، بحسب شركة إعمار العقارية المطور لدبي مول. وقالت الشركة في بيان صحفي أمس، تجاوزت أعداد زوار “دبي مول” إجمالي السياح الذين زاروا مدينة نيويورك خلال العام 2011، والذين يقدرون بـ 50,2 مليون، كما تتجاوز هذه الأرقام العدد السنوي لزوار مدينة لاس فيغاس، المتوقع أن يصل إلى 39,2 مليون زائر في 2011؛ ولوس أنجلوس، بـ26,3 مليون زائر.
وأضافت: ستفوق هذه الأرقام أعداد الزوار إلى كافة الوجهات الترفيهية البارزة في العالم بما في ذلك “تايمز سكوير” والمتوقع أن تصل لنحو 39,2 مليون زائر و”سنترال بارك” بنحو 38 مليون زائر، وشلالات “نياجارا” 22,5 مليون زائر.
وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”، إن الرقم القياسي الذي حققه “دبي مول” في عدد الزوار السنوي يسهم في تبوئه صدارة الوجهات السياحية ومراكز التسوق والترفيه الأكثر استقطاباً للزوار في العالم، متفوقاً على جميع المعالم والوجهات الشهيرة في مختلف المناطق بالعالم”.
وأضاف: يعتبر هذا الإنجاز الاستثنائي مؤشراً واضحاً على المكانة الرائدة التي تتمتع بها مدينة دبي على المستويين الإقليمي والعالمي، مما يعكس بدوره قوة الرؤية الاستراتيجية والأهداف التنموية الطموحة التي أرسى ملامحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وأشار العبار إلى أن هذه الأرقام تؤكد أهمية دبي كوجهة سياحية مفضلة لدى الزوار من مختلف أنحاء العالم، ومدى تميز أداء قطاع تجارة التجزئة محلياً، مدفوعاً بالإنجازات الكبيرة المحققة في هذا الصرح الرائد الذي طورته “إعمار”.
وتابع العبار “يترافق هذا الإنجاز مع تحسّن ملحوظ في مبيعات قطاع التجزئة، ما يسلط الضوء على الدور الحيوي لـ “دبي مول” في تعزيز أداء القطاع في دبي، بفضل مجموعة الخيارات الواسعة التي يوفرها المركز عبر متاجر لنخبة من أرقى العلامات التجارية التي يتواجد بعضها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط”.
وساهم الموقع الحيوي لـ”دبي مول” ضمن مشروع “وسط مدينة دبي” الذي تبلغ قيمته التطويرية 20 مليار دولار في دعم أداء المركز باستمرار. ويحتضن وسط مدينة دبي، أكبر مشاريع “إعمار العقارية”، نخبة من أبرز المعالم والوجهات في دبي، يتقدمها “برج خليفة”، أطول مبنى في العالم، و”دبي فاونتن” ، بالإضافة إلى 7 فنادق عالمية، والآلاف من الوحدات السكنية والمكاتب الفاخرة.
وقال العبار”ساهمت مختلف المرافق والوجهات المميزة التي يحتضنها وسط مدينة دبي في ترسيخ مكانته كوجهة الحياة العصرية الأولى في دبي”، إلى جانب الدور الحيوي للمشروع في دعم نمو قطاعات السياحة والضيافة وتجارة التجزئة وغيرها من القطاعات الاقتصادية المهمة.

اقرأ أيضا

"الفجيرة البترولية".. منارة للطاقة على طريق الحرير الجديد