الاتحاد

خليجي 21

كالديرون يستبعد البحرين والإمارات ويرشح عُمان وقطر والعراق والسعودية للمربع الذهبي

البحرين يترقب فرحته الأولى في الخليجية (الاتحاد)

البحرين يترقب فرحته الأولى في الخليجية (الاتحاد)

المنامة (الاتحاد) - ألقى جابرييل كالديرون مدرب البحرين بـ 3 مناورات خطيرة في مؤتمره الصحفي الرسمي الخاص، بمباراة البحرين مع عُمان في افتتاح بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين، حيث إنه أبعد منتخبه تماماً عن الترشيحات للفوز باللقب، وأكد أن عُمان وقطر هما الفريقان المرشحان للتأهل على ضوء تصنيفهما في الاتحاد الدولي، وأيضاً تأهلهما للمرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
وقال كالديرون، إن المنتخبات الأخرى في مجموعته مستقرة فنياً، وإن مدربيها يعملون منذ فترة طويلة، أما منتخبنا فهو 75 % منه من صغار السن، ونحن بصدد إعداد فريق جديد للمراحل المقبلة، ومع ذلك فلابد أن نؤكد بأننا نعتبر أن مباراة عمان هي النهائي الأول في بطولة كأس الخليج، وأن كل مباراة في الدور الأول هي مباراة نهائية، وأننا لابد أن نستثمر الحضور الجماهيري، ونقاتل من أجل تحقيق نتا?ج طيبة.
أما عن المناورة الثالثة، فقد استبعد كالديرون منتخب الإمارات من ترشيحاته للتأهل عن تلك المجموعة، برغم أنه يعرف الكثير عنها وعن تطور الكرة فيها ربما للتأثير على معنويات المنتخب الإماراتي، وقال إنه متطور وقد يصل للنهائي، ولكنها ستكون مفاجأة في تلك الحالة.
وفيما يخص المناورة الثالثة التي ألقى بها كالديرون فهي الخاصة بترشيحه للعراق والسعودية للتأهل عن تلك المجموعة، مستبعداً حامل اللقب الأزرق الكويتي، من أجل خلط الأوراق في تلك المجموعة.
حديث واقعي
وعندما سألنا المدرب عما إذا كانت تلك التصريحات للمناورة، قال: هذه ليست مناورات ولكنها وقائع، ونحن نعترف بها، ونقرها ويجب أن نكون منصفين، وأن نفكر من على أرض الواقع وليس من الأبراج الحالمة.
وعن غياب الحارس الدولي الكبير على الحبسي عن البطولة قال وما إذا كان سيؤثر على الفريق المنافس قال: الحبسي حارس ممتاز، ولكن الكرة العُمانية فيها محترفون كثر، وتجربة الاحتراف أفادت الكرة العمانية، وبرغم أنني دربت المنتخب العُماني سنة في الفترة الأخيرة، إلا أنني أزعم بأنه اختلف كثيراً عما قبل.
وعن رسالته لفريقه قال: حديثي مع اللاعبين يختلف عن كل هذا الكلام فأنا أطالبهم بتحقيق الفوز حتى لو كنا سنواجه البرازيل، أو إسبانيا ، وإن اللاعبين لابد أن يستثمروا اللعب على ملعبهم ووسط جماهيرهم، وألا يعتبروا ذلك نقطة ضاغطة عليهم.
واكد فوزي عايش لاعب منتخب البحرين في المؤتمر ذاته أن التصميم كبير عنده وعند كل زملائه لتحقيق حلم الجماهير، وأن الأرض والجمهور في انتظار كلمة اللاعبين، وأن العرق والجهد هما الحاسمان في نتائج الفريق.

اقرأ أيضا