الاتحاد

الرياضي

اتفاقيات تعاون بين لجنة كرة السيدات ودوري جامعات أبوظبي

المسؤولون عقب توقيع الاتفاقية (من المصدر)

المسؤولون عقب توقيع الاتفاقية (من المصدر)

شمسة سيف (أبوظبي)

وقعت لجنة كرة قدم السيدات، اتفاقيات تعاون مع دوري جامعات أبوظبي وأكاديمية كرة القدم الدولية، بهدف تطوير الكرة النسائية في الإمارات، وجاء الإعلان في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في قاعة المؤتمرات بمجلس أبوظبي الرياضي، بحضور حورية الطاهري، وفاطمة العامري أعضاء اللجنة، وبيتر ديسي العميد المساعد للطلبة مدير الرياضيين في دوري جامعات أبوظبي، وجيسيكا بريللي، مسؤول القسم النسائي في أكاديمية كرة القدم الدولية.
وتأتي أهمية هذه الشراكات المتمثلة بإدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، لتوحيد الجهود من أجل النهوض برياضة كرة القدم بين جموع السيدات والعمل على استقطاب المزيد من المواهب، ودعم أعداد أكبر من الفتيات في المجال.
وتعد اتفاقية التعاون بين لجنة كرة القدم للسيدات، ودوري جامعات أبوظبي، خطوة مهمة جداً لتكريس الإمكانيات الفنية والتقنية للجنة كرة القدم للسيدات في دعم لاعبات كرة القدم من طلبة الجامعات، وتوفير البرامج التدريبية لتحسين مهاراتهن، بالتعاون مع الجامعات لتوفير الملاعب المخصصة للسيدات والأدوات اللازمة.
وأكدت حورية الطاهري على أهمية ضم دوري الجامعات في خطط اللجنة وقالت: الفئة العمرية للاعبات من دوري جامعات أبوظبي هي الأمثل للالتحاق بالمنتخب الوطني في حال وجود مواهب تستحق المتابعة، أما عن أكاديمية كرة القدم الدولية، فأهدافنا الاستراتيجية المشتركة ستجعل هذا التعاون بناءً جداً.
وأضافت: لجنة كرة القدم للسيدات وبإدارة كريمة من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تسعى لتطوير كرة القدم النسائية والارتقاء بها للوصول إلى المعايير الدولية، وتوقيع هذه الاتفاقيات يساعد الطرفين على إزالة التحديات العارضة التي قد تؤثر سلباً على خططهم، وأيضاً تمكن الطرفين من تبادل الخبرات المتوافرة لديهم من أمور فنية وإدارية. وعبرت فاطمة العامري عن سعادة فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بهذا التعاون، وقالت: نحن في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية نؤمن بأهمية التعاون من أجل ارتقاء رياضة المرأة في الدولة لذلك نحرص على احتضان جميع مبادرات لجنة كرة القدم للسيدات، ودعم خططها التطويرية التي تضيف للمرأة الرياضية في الإمارات.
وتوجهت العامري بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، على دعمها اللامحدود للمرأة في جميع المجالات، وتشجيعها المتواصل للسيدات الإماراتيات على مدار السنوات لتحقيق أحلامهن، ورفع سقف طموحهن في كافة مجالات الرياضة، وعبرت عن امتنانها أيضاً لجهود الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورئيسة نادي أبوظبي ونادي العين للسيدات.

اقرأ أيضا

بيرلو: يوفنتوس يبدو لي أفضل من برشلونة