الاتحاد

ألوان

محمد مصطفى: نواكب التطور التكنولوجي بتطبيق «RAK F.M»

عبد الله القاسمي يتوسط محمد مصطفى (يمين) وأحمد الصياح خلال تدشين التطبيق (من المصدر)

عبد الله القاسمي يتوسط محمد مصطفى (يمين) وأحمد الصياح خلال تدشين التطبيق (من المصدر)

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

كشف الإعلامي محمد غانم مصطفى، مدير إذاعة رأس الخيمة، أنه بعد تدشين التطبيق الخاص بإذاعة رأس الخيمة 103.5 FM، وإذاعة القرآن الكريم من رأس الخيمة 87.6 FM، على الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية، من خلال متجر «أب ستور» لأجهزة آبل و«جوجل بلاي» للأجهزة العاملة بنظام الأندرويد، عبر كتابة RAK FM في خانة البحث، يتم حالياً تطوير التطبيق بحيث يستمع المستخدم لتسجيل برنامج ما أو أغنية محددة من خلال إضافة خانة تسجيل إلى قائمة محتوى التطبيق، ما يضمن للمستخدم سهولة متابعة كل ما يريده في أي وقت ما، وليس عن طريق البث المباشر فقط.
ويذكر أن إطلاق التطبيق جاء ترجمة لتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، والمتابعة المستمرة للشيخ عبد الله بن حميد القاسمي، رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة.

إعلام هادف
وكان قد سبق مؤخراً أن دشن الشيخ عبد الله بن حميد بن عبد الله القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، التطبيق الذكي بالتعاون بين إذاعة رأس الخيمة وهيئة الحكومة الإلكترونية، وبمناسبة إطلاق التطبيق الذكي لإذاعة رأس الخيمة عبر «أب ستور» و«جوجل بلاي»، قال الشيخ عبد الله بن حميد القاسمي «تدشين التطبيق يهدف إلى تمكين المتابع للبرامج التي تقدم أول بأول في أنحاء الوطن والعالم، لتبقى الإذاعة صوت الوطن النابض عبر التطبيقات الإلكترونية للهواتف الذكية».
وأضاف «إنها خطوة جيده نحو إعلام هادف، يواكب مسيرة الإعلام الإماراتي المسموع في الدولة عامة ورأس الخيمة خاصة، وما يقدم من برامج أكثر شمولية وتنوعاً لأهم مجريات الموضوعات على الساحة المحلية، لتحقيق الأهداف الرامية لحفظ الهوية الوطنية».
مواكبة التطور
وصرح محمد مصطفى بأن التطبيق الذكي الجديد لإذاعة رأس الخيمة، نال اهتماماً كبيراً من قبل مستخدمي اللوحات الذكية، حيث وصل عدد تحميل التطبيق إلى أكثر من 5000 مرة خلال أسبوع واحد من إطلاقه على كل من أجهزة آبل وأندرويد، موضحاً أن إطلاق التطبيق الذكي الجديد يأتي لتحقيق المزيد من الإنجازات للمسيرة الإعلامية في الإمارة، وإيصال الرسالة الإعلامية الهادفة للمستمعين كافة أينما كانوا، ومواكبة التطور التكنولوجي والذكي.
وأكد أن التطبيق الجديد يتيح لمستخدميه عبر الأجهزة الإلكترونية الحديثة والأجهزة اللوحية المختلقة إمكانية الاستماع المباشر لإذاعة رأس الخيمة بضغطة زر من أي مكان حول العالم، عن طريق تحميل التطبيق RAK FM.

تحول ذكي
وأشار المهندس أحمد سعيد الصياح مدير هيئة الحكومة الإلكترونية، إلى أهمية دور الإعلام الذي يعكس النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة، لبث رسالة إعلامية متوازنة ضمن إطار عصري حديث.
وأضاف أن إطلاق التطبيق ثمرة جهود الهيئة في التحول الذكي، في إطار الرؤية الاستراتيجية لإمارة رأس الخيمة، حيث يعد قفزة إعلامية نحو الإعلام الرقمي.

اقرأ أيضا

ترامب يوقع أمراً تنفيذياً لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي