الاتحاد

خليجي 21

علي بن خليفة: سنقاتل من أجل اللقب بسلاح الجمهور

لاعبو البحرين يستمعون إلى الجهاز الفني في حضور مسؤولي الاتحاد قبل التدريب (من المصدر)

لاعبو البحرين يستمعون إلى الجهاز الفني في حضور مسؤولي الاتحاد قبل التدريب (من المصدر)

المنامة (الاتحاد) – أكد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم أن جمهور منتخب البحرين مر بمرحلة انتقالية قبل البطولة بشهرين، حيث شهد تغييراً في الجهاز الفني، موضحا أن اللاعبين قادرون على أن يثبتوا ذاتهم جميعا، وأن يحققوا حلم أبناء المملكة.
وأثنى على زيارة الشيخ عيسى بن راشد للفريق قبل انطلاق البطولة بـ48 ساعة، مؤكدا انه يحظى بمكانة كبيرة لدى كل أبناء الخليج، وبالأخص في البحرين، ونحن نشكره على دعمه، واعتبر الزيارة حافزاً لتقديم أفضل مستوى.
ووجه الشيخ علي بن خليفة رسالة لأبناء الخليج قبل انطلاقة البطولة عندما قال: يجب أن تكون المنافسة شريفة، بعد أن وصلنا إلى مرحلة النضج، ويجب أن ينعكس ذلك على التطور الفني في البطولة، والكرة الخليجية وصلت لمراحل مهمة، ويجب أن تكون وفية لتلك البطولة التي كانت سبباً في تطور الكرة بالمنطقة”.
وفي تعليقه على مقولة إن الدورة بطولة تصريحات مسؤولين قال: “نحن حذرون في التعامل مع الإعلام، ونتمنى ألا يلجأ للإثارة، كل بعثة حذره، لأن الجميع لايريدون أن تنحرف البطولة لمسارات سلبية، هناك أمور كثيرة إيجابية الإعلام، وأخري سلبية وإن كانت قليلة، ونتمنى أن يتحقق الهدف الاساسي من البطولة وهو التقارب والتلاحم”.
وتحدث عن مجموعة البحرين في البطولة قائلا: مجموعتنا الأصعب، لأن تصنيف الفرق فيها هو الأعلى وفق تقرير الاتحاد الدولي، وبها 3 أبطال، مع التأكيد على أن المجموعة الأخرى قوية، كما أن عمان والإمارات مرشحين للفوز باللقب، ويجب علينا أن نستغل تلك الترشيحات، ونلعب دون ضغوط لتحقيق الحلم”.
وفي تعليقه على أن منتخب الإمارات ربما تنقص لاعبيه الخبرة قال: “الكرة اليوم ليس فيها كبير وصغير، الملعب هو الفيصل. وعن الحضور الجماهيري وكيفية استثماره في دعم منتخب البحرين قال: الجمهور سلاح البحرين الأول، وجمهورنا لا يحتاج لدعوة، وسوف نرى ذلك على أرض الملعب، وسنصارع لتحقيق الحلم، بأيدينا وأرجلنا، ونحن نعلم بأن الطريق البحرين للقب ليس مفروشاً للبطولة، وسوف نجتهد ونعمل بكل ما نملك”.
وحول رأيه في النظام الحالي للبطولة وما إذا كان هو الأفضل، في ظل مطالبة البعض العودة للنظام الأول “دوري من دور واحد”، قال: هذا قرار اللجنة العليا الدائمة، ولا يمكن لأحد أن يعرض قرارا قبل عرضه واتخاذ الموافقات عليه، وفي كل الأحوال لدينا مبادرات كثيرة من الجميع، وسوف نبحث أفضلها وإقراره.
وقال: “البطولة أعطتنا مردوداً كبيراً في كل البلاد الخليجية، على المستويات الفنية، والإعلامية، وهي مناسبة نلتقي فيها كإخوان، ونتبادل الرأي، ونعمق علاقتنا بعضنا، ولمن يطالب بإلغائها فهذا رأيه الشخصي، ولكنني لا أتفق مع هذه الآراء.

اقرأ أيضا