الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أستراليا تخفض أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي

أستراليا تخفض أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي
19 مارس 2020 12:40

قرر بنك أستراليا المركزي، اليوم الخميس، خفض أسعار الفائدة الرئيسية إلى 0.25% وهو أقل مستوى له على الإطلاق، في إطار محاولات تعزيز الاقتصاد الأسترالي في ظل تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).

وكان بنك الاحتياط الأسترالي (المركزي) قد خفض خلال اجتماعه الدوري في وقت سابق من الشهر الحالي الفائدة إلى 0.5%، لكنه عاد وخفضها مرة أخرى بسبب الظروف الاقتصادية الطارئة.

وقال فيليب لو محافظ بنك الاحتياط الأسترالي (البنك المركزي الأسترالي) في بيان إن أزمة "فيروس كورونا هي في البداية وقبل كل شيء أزمة صحة عامة، لكن لها تأثير كبير للغاية على الاقتصاد والنظام المالي".

وأضاف "في لحظة ما سيتم احتواء الفيروس وسيتعافى الاقتصاد الأسترالي. بشكل مرحلي الأولوية لبنك الاحتياط هو دعم الوظائف والدخول والأعمال، حتى تكون البلاد في وضع يتيح لها التعافي بقوة بعد تراجع الأزمة الصحية".

وأعلن البنك المركزي الأسترالي اليوم مجموعة من الحوافز الاقتصادية الأخرى ومنها إعادة شراء سندات الحكومة الأسترالية من السوق الثانوية، حيث يستهدف الوصول بسعر العائد على سندات الخزانة الثلاثية إلى حدود 0.25%.

كما يعتزم البنك إنشاء صندوق مدته 3 سنوات بقيمة 90 مليار دولار أسترالي لصالح البنوك لتوفير التمويل اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن قرار خفض الفائدة الأسترالية اليوم هو الخامس من نوعه خلال 10 أشهر.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©