أسامة أحمد (أبوظبي)

«يا الكويت يا شيخ صباح أمير البلاد كلنا يد واحدة.. أبطال الكويت قلوبنا لحب الخير وحب الكويت وفريقنا نادي الطموح».. هذا ما جسدته مشاعر مشعل جاسم البدر لاعب منتخب الكويت في السباحة والذي يملك العديد من المواهب، منها الشعر، فهو لاعب بدرجة غواص في بحر الشعر، تحدى «متلازمة داون» بالرياضة والشعر، مما كان له المرود الإيجابي على مسيرته الحياتية، بعد أن لعبت أسرته دوراً كبيراً من أجل منحه الثقة والحب، وقدمته بكل فخر إلى المجتمع.
ظل الوالد يشعل الحماس في ابنه، لتخطي «متلازمة داون»، بدمجه في المجتمع، ومثلت رحلة الأمل أحد مشاعل الأمل، على طريق مشعل، وهي رحلة بحرية انطلقت من الكويت، وطافت العالم مع مجموعة من «أصحاب الهمم»، حاملة معها رسالة الأمل من أبطال الإعاقة الذهنية برعاية كاملة من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت.
ومثل دخول مشعل للنادي وممارسة هوايته فيه قوة دفع كبيرة، لتجاوز صعاب البدايات، وبالتالي اكتشاف مواهبه الرياضية مبكراً، وفق النهج المرسوم من الأجهزة الفنية والإدارية، حتى يندمج في المجتمع، خصوصاً أن والده «كلمة السر» في نجاحات ابنه، والذي عمل على إطلاق برامج مع مجموعة من الأسر خاصة بدعم «أصحاب الهمم»، وتسليط الضوء عليهم، ودعوة المجتمع للتفاعل معهم على الصعد كافة لينجح فيما سعى إليه.
وأعرب مشعل عن فخره واعتزازه، بالتواجد في حدث بحجم «عالمية أبوظبي»، مؤكداً أن حفل الافتتاح أسعده، في ظل الاهتمام الذي تحظى به رياضة «أصحاب الهمم» من حكومة وشعب الإمارات.
وقال: إن دعم أسرتي يضاعف من جهودي لمواصلة مسيرة العطاء، مما يمثل أكبر حافز لي لتحقيق الإنجازات لوطني، خصوصاً أن أبطال «أصحاب الهمم» يتطلعون دائماً للوصول إلى منصات التتويج.
وأضاف: أمارس هواياتي في نادي الطموح الرياضي، لتفجير طاقاتي وتعزيز قدراتي وإمكاناتي التي حباني بها الله، خصوصاً أنني أملك العديد من المواهب الرياضية وغير الرياضية في مسيرتي الحياتية.