الاتحاد

خليجي 21

الإمارات وقطر تتحفظان على تأجيل موعد مباراتهما واللجنة المنظمة تستجيب

الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة في البطولة (من المصدر)

الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة في البطولة (من المصدر)

المنامة (الاتحاد) – عقدت اللجنة المنظمة صباح أمس اجتماعها الفني الخاص بالبطولة، بحضور مسؤولي الاتحادات والمنتخبات المشاركة، وذلك في فندق شيراتون المنامة، حيث تم اعتماد قوائم الفرق المشاركة، وتم اطلاع مسؤولي المنتخبات على آخر المستجدات من تعليمات الحكام من خلال الكلمة التي ألقاها الحكم جمال الغندور، وكذلك توجيهات اللجنة الطبية الخاصة بفحص المنشطات، وإجراءاتها، حيث أكدت اللجنة الطبية أن البطولة تخضع لفحوص المنشطات، وأن الاتحادين الآسيوي والدولي يراقبان هذا الأمر، وسوف يتلقيان تقريرين بهذا الخصوص، لاسيما في ظل وجود مسؤولين من الاتحادين في اللجنة.
وقال مترف الشامسي مدير منتخبنا الوطني “أن كل الامور سارت بشكل جيد، وتم اعتمادها، باستثناء تحفظ المنتخبان الإماراتي والقطري على احتمال تأخير موعد مباراة قطر والبحرين لمدة عشر دقائق، وبالتالي تمت الاستجابة للطلب مباشرة، ولم تكن هناك أية خلافات حول الزي”.
وتابع: من الأمور المثيرة للدهشة في الاجتماع أن إدارة أحد المنتخبات طالبت بتوفير حماية للفريق من الاعلاميين، وعندما سألناه عن اسم الدولة التي طالبت بذلك رفض وتحفظ عن الخوض في تفاصيل الموضوع”، مشيرا إلى أن بعض الملاعب التدريبية ليست بها أسوار أو تأمين، ولفت البعض النظر لذلك، وكان هناك استيعاب كامل من اللجنة المنظمة.
وزاد: كانت هناك بعض المطالبات بأن تتم إتاحة الفرصة أمام كل منتخب لكي يتدرب على ملعب المباراة لمرة واحدة، إلا أن اللجنة المنظمة شرحت موقفها، وأوضحت صعوبة الأمر، وبالتالي فكل منتخب سوف يتدرب على الملعب المحدد له من قبل اللجنة المنظمة”.
أما جمال الغندور عضو لجنة الحكام، فقد أكد أنه سيتم إعطاء الفرصة لكل حكم، وسيتم التقييم بعد أن يمنح الحكم فرصته، مشيرا إلى أنه التقييم سوف يكون مباراة بمباراة، موضحا أنه للمرة الأولى تم اعتماد نظام جديد يرفع من مستوى التحكيم في البطولة، وهو قيام اللجنة الرئيسية باختيار الحكام البارزين، وعدم الاعتماد على فقط على ترشيحات اتحاداتهم.
وقال الغندور: علاقة لجنة الحكام حاليا على أعلى مستوى مع الجميع والكل يتمنى أن تبقى على هذا الوضع حتي نهاية المباريات. الحكام جاهزون لضربة البداية، واكتمل عقدهم بوصول المساعد اليمني البديل بنجر الدوسري، كما وصل الحكم الإماراتي محمد عبدالكريم بدلا من على حمد الذي أصيب هو الآخر.
وقال: لدينا طاقمان محايدان، أحدهما من المجر بقيادة فيكتور كاسييه، وطاقم أوزبكي الثاني بقيادة رافشان أيرماتوف، وكلاهما من أفضل الحكام بالعالم في الوقت الحاضر. واكد أن تعيينات الحكام ستعلن قبل كل مباراة بيوم.
في سياق متصل، أوضحت اللجنة الطبية تعليمات وإجراءات الفحوص، وشددت على ضرورة الالتزام بها وفقا لما تم الاتفاق عليه مع أطباء الفرق من قبل، حيث تمت مخاطبتهم مرتين بقائمة المواد المستجدة في المحظورات، والمواد التي استبعدتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

اقرأ أيضا