الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات الأولى عالمياً في نفاذ الألياف الضوئية

الإمارات الأولى عالمياً في نفاذ الألياف الضوئية
17 مارس 2019 03:21

أبوظبي (الاتحاد)

تربعت الإمارات في المركز الأول عالمياً لأعلى نسبة نفاذ في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل، للعام الثالث على التوالي، بحسب تقرير صدر أمس عن المجلس العالمي للألياف الضوئية الواصلة للمنازل، لتتجاوز بذلك كلاً من سنغافورة والصين وكوريا الجنوبية وهونج كونج واليابان.
ويأتي الإعلان ليؤكد ريادة «اتصالات» في نفاذ شبكة الألياف الضوئية على مستوى العالم، ما يشكّل معياراً جديداً في صناعة الاتصالات، وتعد شبكة «اتصالات» اليوم الركيزة الأساسية التي تنبثق منها استراتيجية الشركة طويلة الأمد، والرامية إلى تمكين ودفع عجلة التحول الرقمي.
ورصدت «اتصالات» 4 مليارات درهم لعام 2019، لمواصلة الاستثمار في تحديث شبكات الهاتف المتحرك وشبكة الألياف الضوئية وتطوير بنية تحتية فائقة الإمكانات وعلى كافة المستويات، لإطلاق خدمات مبتكرة قادرة على تلبية الاحتياجات المتنامية والمتغيرة لعملاء «اتصالات» في كل أنحاء الدولة.
ومع استراتيجية اتصالات الطموحة والمتمثلة في «قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات»، فإن شبكة «اتصالات» تعد العامل الرئيس في تمكين التحول الرقمي لعملائها، حيث تركّز «اتصالات» بشكل مستمر على الاستثمار في الابتكار وتقنيات وخدمات الجيل القادم لتعزيز قدرات الشبكة وإثراء تجربة العملاء.
وتأتي أهمية شبكة الألياف الضوئية بالنسبة لقطاع الأفراد، في قدرتها على تعزيز قدرات الكثير من التقنيات المستقبلية مثل الواقع المعزز والروبوتات والذكاء الاصطناعي، علاوةً على الاستفادة من السرعات والسعات العالية التي تتطلبها تطبيقات الواقع الافتراضي والألعاب الرقمية الحديثة، والاستمتاع بمشاهدة فيديو عالي الوضوح وغيرها.
كما تسهم شبكة الألياف الضوئية بدفع وتيرة التحول الرقمي لقطاع الأعمال، من خلال تمكين تقنيات الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء، علاوةً على ابتكار حلول وتقنيات وتطبيقات متقدمة. الأمر الذي يعزز من القدرات المستقبلية على كافة المستويات، ويؤكد بذات الوقت دور «اتصالات» المحوري في تمكين التحول الرقمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©