الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

فنادق بأبوظبي: إجراءات وقائية للحماية من «كورونا»

فنادق بأبوظبي: إجراءات وقائية للحماية من «كورونا»
19 مارس 2020 00:05

رشا طبيله (أبوظبي)

تتخذ فنادق في أبوظبي، إجراءات احترازية ووقائية لحماية الموظفين والنزلاء والزوار من «فيروس كورونا»، من خلال عمليات تعقيم لعدة مرات في اليوم لجميع المرافق، وتدريب الموظفين على الإجراءات الوقائية، بحسب مسؤولين وعاملين في القطاع.
وأشار هؤلاء لـ «الاتحاد»، إلى أن من إجراءات التعقيم والحماية تركيب كاميرات حرارية في مداخل الفنادق، واستخدام مواد تعقيم موافق عليها من منظمة الصحة العالمية بالقضاء على الفيروس، وإلغاء البوفيهات، وتحويلها إلى طلبات من قوائم الطعام، وتعقيم الغرف باستمرار، وتغيير الملابس الخاصة بموظفي خدمات الغرف، عند تنظيف كل غرفة من الغرف الفندقية، إلى جانب استبدال أدوات تناول الطعام بأخرى مغلفة ومعقمة.
وأكّد ريتشارد حداد، الرئيس التنفيذي لمجموعة جنّة للفنادق والمنتجعات: «أن فنادق المجموعة تقوم بإجراءات وقائية، بناء على تعليمات الجهات الصحية المعنية في أبوظبي، حيث تم وضع كاميرات حرارية لمراقبة كل من يدخل الفندق»، وأضاف: «يتم تعقيم جميع مرافق الفندق والمطاعم والأدوات المستخدمة لعدة مرات يومياً، لتوفير أقصى درجات الحماية، والتزام بالمعايير التي وضعتها الحكومة»، وأشار إلى أنه تم تعريف الموظفين وتدريبهم على معايير وإجراءات السلامة الدولية والمحلية، والوقاية من الفيروس.
وقالت منى عوني، مدير إدارة التسويق في فندق فيرمونت باب البحر أبوظبي: «تم تركيب كاميرات حرارية في مداخل الفندق، وذلك لفحص جميع الموظفين والزوار القادمين للفندق، ويتم تعقيم الفندق أكثر من 5 مرات يومياً».
وأضافت: «قمنا بإلغاء البوفيه المفتوح، واستبداله بوجبات يتم اختيارها بحسب طلب العملاء من قائمة الطعام، ونقدم أدوات للطعام مغلفة، وتعقيم مستمر للمطاعم»، وقالت عوني: «فيما يتعلق بخدمة الغرف، يقوم موظفو خدمات الغرف بتعقيم أنفسهم، ثم تعقيم الغرف، وعند الانتقال إلى غرف ثانية، يتم استبدال ملابس العمل بأخرى جديدة ونظيفة، وإعادة عمليات التعقيم»، وأكدت عوني أنه يتم استخدام مواد تعقيم لديها الخاصية لقتل الفيروسات منها فيروس «كورونا»، وهي تمت التوصية عليها من منظمة الصحة العالمية.
وحول إجراءات تعقيم الموظفين، قالت عوني: إنه تم تدريب الموظفين على الإجراءات الوقائية من تعقيم أنفسهم، والتدريب على إجراءات تعقيم الفندق، والمحافظة على سلامة الزوار.
وبينت عوني، أنه في حال عودة موظفين من السفر، يتم طلب منهم المكوث في منازلهم 14 يوماً، للتأكد من عدم إصابتهم حتى يستطيعوا الرجوع للعمل في الفندق.
وتنفذ روتانا للفنادق سياسات صحية مبكرة، وسط إجراءات وممارسات حازمة لحماية النزلاء والزوار والموظفين، بحسب جاي هاتشينسون، الرئيس التنفيذي لـ «روتانا للفنادق»، في رسالة تم إرسالها سابقاً عبر البريد الإلكتروني.
وأضاف في رسالته: «نعمل بالتوافق مع أعلى المستويات العالمية في المجال الصحي، وبالتوافق مع هيئات الصحة المحلية»، وحول الخطوات التي يتم تنفيذها بالفنادق لجعل إقامة النزيل مريحة وآمنة، قال هاتشيتسون: «تم إعلام جميع الموظفين بالبروتوكول المتبع المتعلقة بالفيروس، حيث نحن مستعدون على مستويات الوقاية والاستجابة، بالتوافق مع تعليمات منظمة السياحة العالمية».
وأكد أنه يتم تنفيذ باستمرار إجراءات تنظيف عميقة، وحيث إن فيروس «كورونا» يتم تناقله عبر اللمس نقوم بتعقيم الأسطح باستخدام مواد تعقيم، تم فحصها عالمياً أنها تقتل الفيروس، إلى جانب تركيب معقمات للأيدي في جميع مرافق الفنادق العامة، إلى جانب الاستمرار في تنظيف الأقمشة بدرجات حرارة عالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©