الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

كازاخستان تكشف عن تصميم جناحها بإكسبو 2020

كازاخستان تكشف عن تصميم جناحها بإكسبو 2020
19 مارس 2020 00:05

مصطفى عبد العظيم(دبي)

كشفت كازاخستان رسمياً، أمس، عن تصميم جناحها في إكسبو 2020 دبي، والذي سيقع وفقاً للمكتب الدولي للمعارض في منطقة الفرص ويتكون من ثلاثة طوابق.
ومن المتوقع أن يعرض الجناح مسيرة التنمية التي تشهدها كازاخستان، ومنصة لتعريف الزوار على تاريخها الثري وما تتمتع به من ثقافة، فضلاً عن جغرافيتها الطبيعية، وسيتم تقديم عروض تفاعلية بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وسيضم الجناح مختبراً علمياً، وسيبرز جناح كازاخستان ما تتميز به البلاد من تنمية ديناميكية، وتنوع ثقافي، وموارد بشرية وطبيعية غنية، إلى جانب ما تقدمه من فرص سياحية وتقنية واستثمارية.
وستسمح التركيبات السطحية التفاعلية واللمسية للزوار، باستكشاف ما تتمتع به كازاخستان من ثراء في الطبيعة والثقافة والتنوع الحيوي والنباتات والحيوانات.
كما سيشكل الجناح منصة لاستكشاف المشروعات الاستراتيجية وفرص الأعمال، وعرض مشروعات كازاخستان الاستراتيجية في مجالات تشمل إمكانات النقل والمواصلات والرقمنة والتصنيع وتنمية رأس المال البشري والبيئة.
وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بعرض تفاعلي عالي التقنية، يوضح التكامل بين الإنسان والذكاء الاصطناعي، لتأكيد قيمة رأس المال البشري.
وسيضم الجناح مختبراً للعلوم والكيمياء، والمعارض التفاعلية، وورش العمل الإبداعية، ويقدم شرحاً عملياً للأطفال عن أشياء مهمة بطريقة مرحة.
وتُعد كازاخستان التي تشكل تاسع أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، مركزاً للنقل والخدمات اللوجستية في أوراسيا، حيث تمر خلالها جميع ممرات النقل الرئيسية العابرة للحدود.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©