الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي المالي العالمي»: تعيين المجلس الإشرافي لـ«مدخرات الموظفين»

«دبي المالي العالمي»: تعيين المجلس الإشرافي لـ«مدخرات الموظفين»
19 مارس 2020 00:05

دبي (الاتحاد)

عيّن مركز دبي المالي العالمي أمس، أعضاء المجلس الإشرافي لخطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل، التي تم إطلاقها مؤخراً، بهدف دعم الموظفين في مركز دبي المالي العالمي، في التخطيط لمستقبلهم المالي وتأمينه.
وتمثل هذه المبادرة، التي طرحت في 1 فبراير 2020، خطة مبتكرة لاستحقاقات نهاية الخدمة، تهدف إلى إعادة هيكلة النظام الحالي، لاستحقاقات ومكافآت نهاية الخدمة، ليتحول إلى خطة مدخرات مموّلة ومدارة بشكل متخصص وقائمة على سداد مساهمات محددة، وتتيح المبادرة للموظفين فرصة تقديم المساهمات الاختيارية.
وسيتولى المجلس الإشرافي لخطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل، مهمة الإشراف على شؤون الحوكمة والجوانب التجارية غير الخاضعة للإشراف التنظيمي من الخطة.
كما سيضمن المجلس حماية مصالح جميع الموظفين وأصحاب العمل الذين يتخذون من المركز المالي مقراً لأعمالهم.
وبدورها، ستشرف سلطة دبي للخدمات المالية على الجوانب التنظيمية لواجبات كل من الأمين الرئيسي ومدير الخطة.
وعند اختيار الممثلين عن الموظفين وأصحاب العمل، تلقى المركز المالي أكثر من 200 طلب ترشيح، حيث تم اختيار 21 مرشحاً منهم، بناءً على مؤهلاتهم وخبراتهم، ليتم انتخابهم من قبل مجتمع مركز دبي المالي العالمي، حيث أفضت نتائج الانتخابات النهائية إلى اختيار كل من، ثينجي مويو ممثلاً عن الموظفين، وجوردون بار ممثلاً عن أصحاب العمل.
ويجب على الشركات التي تتخذ من المركز المالي مقراً لها، الالتحاق بخطة التأهل قبل 31 مارس 2020، إذ تعتبر هذه الخطة هي الأفضل ضمن فئتها للالتحاق بخطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل.
وتعكس هذه الخطوة مكانة مركز دبي المالي العالمي، كمركز مالي رائد على مستوى العالم، يتسم بالشفافية واعتماد أفضل الممارسات العالمية التي من شأنها المضي قدماً بمستقبل القطاع المالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©