الاتحاد

الرياضي

3 لاعبين يتأهلون للمشاركة في بطولة أبوظبي للجولف

سيف ثابت وكالوم شينكوين ودومينيك فوس (من المصدر)

سيف ثابت وكالوم شينكوين ودومينيك فوس (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

استضاف ملعب ياس لينكس بجزيرة ياس منافسات الجولة التأهيلية لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف 2019، برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم. وأثمرت التصفيات عن تأهل ثلاثة أبطالٍ لخوض منافسات البطولة التي تنطلق الأربعاء المقبل وهم الفائز بالمركز الأول وأفضل لاعب عن فئة الهواة الإماراتيين، وأفضل لاعب عن فئة المقيمين.
وقدم اللاعب الإماراتي الهاوي سيف ثابت من أبوظبي أداءً متميزاً؛ حيث برز بتسديد ضربتين فوق المعدل خلال الجولتين اللتين شهدهما اليوم الأول، بما فيها ضربة بيردي على الحفرة النهائية مما ضمن له التأهل للبطولة.
وشارك سيف مع الفريق الإماراتي الذي فاز مؤخراً بالبطولة الخليجية 2018 التي استضافتها سلطنة عُمان، ويسعى نحو التألق خلال مشاركته في بطولة أبوظبي، وقال: «أشعر بالحماسة الشديدة للمشاركة في واحدة من أهم بطولات الجولف العالمية ومنافسة بعض أفضل اللاعبين في العالم، واثق من قدرتي على خوض هذا التحدي. وباعتقادي، فإن سر الفوز يكمن بطريقة تعاملك مع الضغط، والتركيز على اللعب الجيد دون أي شيء آخر. وسيتيح لي الأسبوع القادم الفرصة المثالية لاختبار مهاراتي وقدراتي في هذه الرياضة، وأتطلع نحو تطوير مسيرتي المهنية في هذا المضمار».
وتألفت المنافسات التأهيلية من جولتين، انطلقت الأولى بـ18 حفرة خلال اليوم الأول بمشاركة 72 لاعباً، فيما اختتمت الجولة بتأهل 32 لاعباً. وكان الفوز بالجولات التأهيلية من نصيب الإنجليزي كالوم شينكوين وتأهل الألماني دومينيك فوس.
وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «تنطلق بطولة أبوظبي للجولف الأربعاء المقبل ويشعر الجميع بالحماسة ترقباً لبدء منافسات هذه البطولة المميّزة. ويُعتبر الملعب الذي سيستضيف البطولة من أفضل الملاعب وأكثرها تنافسيّة على الإطلاق في أبوظبي، حيث يواكب جهودنا الرامية إلى تزويد المقيمين والزوار بفرصة قيّمة لاختبار أروع الأحداث والفعاليات الرياضية الحماسيّة على مدار العام؛ لذا نثق بأن اللاعبين المتأهلين سيختبرون أفضل تجربة ممكنة، وسيحظون بفرصةٍ استثنائيّة لاختبار مهاراتهم وتوظيف خلاصة خبراتهم في مواجهة نخبة من أفضل لاعبي الجولف في العالم».

اقرأ أيضا

روبي فاولر: كلوب رفض ريال مدريد ومانشستر يونايتد