الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرياضة تواصل تطبيق نظام العمل عن بُعد

الرياضة تواصل تطبيق نظام العمل عن بُعد
19 مارس 2020 00:00

الشارقة (الاتحاد)

واصلت المجالس الرياضية والأندية مبادراتها في العمل عن بُعد تطبيقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها الدولة لمحاربة فيروس كورونا المستجد، وللحفاظ على السلامة والصحة العامة، وبدأ مجلس الشارقة الرياضي تطبيق القرار الذي شمل إدارة شؤون الرياضة والتطوير، إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء، إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية ومكتب الشؤون القانونية.
ووجّه الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي الموظفين في هذه الوحدات التنظيمية الالتزام بالتعليمات، وتنفيذ المهام الوظيفية باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة وأساليب التواصل عن بُعد منها تفعيل استخدام البريد الإلكتروني، من خلال الهاتف المتحرك والأجهزة المحمولة.
وأكد التزام المجلس التام بكل التعليمات الصحية والتنظيمية الصادرة عن الجهات المختصة في الدولة حيث إن مسؤولية حماية الوطن واجب علينا، وعلى جميع أفراد المجتمع، بالإضافة إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع انتشار الفيروس، وضمان الصحة والسلامة العامة للجميع من خلال إيقاف العمل بنظام بصمة الإصبع للحضور والانصراف، وتعقيم المكاتب والأسطح والأدوات والأجهزة والمعدات المختلفة والمرافق والخدمات في المجلس، بالإضافة إلى توزيع أدوات ووسائل الوقاية الشخصية للموظفين مع تعميم الإجراءات الصحية السليمة ومتابعة العمل ضمن الخطط المعتمدة للمجلس.
من ناحية أخرى، طبقت اللجنة الوطنية لفحص المنشطات نظام العمل عن بُعد لجميع العاملين، وأغلقت مقرها في منطقة الممزر حتى نهاية مارس الجاري، فيما نصحت الرياضيين بالحفاظ على سلامتهم وتجنب استخدام المواد المحظورة.
وأكدت رئيس اللجنة الدكتورة ريمة الحوسني أن خطوة اعتماد العمل عن بُعد الهدف منها في الأول سلامة العاملين، خصوصاً وأنه لا يتعارض مع عمل اللجنة، ونصحت الرياضيين بمواصلة الالتزام التام بالابتعاد عن استخدام المواد المحظورة، لافتة إلى أنهم على تواصل مع الجهات المعنية لإعادة جدولة الفحوص مستقبلاً.
وقالت: «لدينا الإمكانيات المطلوبة لتسيير العمل عن بعد بفضل الرعاية السامية من الجهات العليا في دولتنا الحبيبة، ولقد قمنا بإعادة جدولة ساعات العمل بطريقة تساهم في استمرار دولاب العمل، بعد أن خضع كل الموظفين لبرنامج تدريب متكامل على استخدام الوسائل التقنية الحديثة للتواصل خلال فترة إغلاق المقر».

تقنيات بصرية في الذيد
باشر نادي الذيد حصصه التدريبية التي أطلقها عن بعد باستخدام التقنيات البصرية الحديثة في تدريب للاعبي الكاراتيه في أولى خطواته لتعزيز جوانب ممارسة الرياضة لدى المنتسبين من منازلهم.
وتعد المبادرة إحدى أدوات تمكين اللاعبين من ممارسة الرياضة عبر متابعة أفلام وحصص تدريبية يشرف عليها الجهاز الفني لرياضة الكاراتيه في النادي وتعمم على كافة اللاعبين مع متابعتهم وفق خطط تضمن تمتع اللاعبين خلال تلك الفترة بياقة بدنية وممارسة فعلية واستفادة حقيقة من تلك الحصص الالكترونية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©