الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أزمة تاريخية» تعصف باستقرار النجم الساحلي

«أزمة تاريخية» تعصف باستقرار النجم الساحلي
19 مارس 2020 00:00

مجدي الحبيب (تونس)

أعلن النجم الساحلي التونسي، إقالة مدربه قيس الزواغي، وذلك بعد خروج الفريق من مسابقة كأس تونس على يد نجم المتلوي صاحب المركز الأخير في الدوري، وذلك بعد أقل من شهر على تعيينه خلفاً للإسباني كارلوس جاريدو مدرب العين سابقة، لتكشف سلسلة الإقالات عن الأزمة الكبيرة، التي يعيشها الفريق هذا الموسم، والتي تجلت في خروجه من كل الألقاب المحلية والخارجية.
وخسر قيس الزواغي، الذي تسلم مقاليد التدريب في 18 فبراير الماضي، رهانين من العيار الثقيل في ظرف أسبوع واحد، فبعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، فشل الزواغي في قيادة فريقه للدور ربع النهائي للكأس المحلية، وهي آخر المسابقات التي راهن عليها في موسم أجمع فيه الملاحظون على أنه كان الأسوأ في تاريخ «ليتوال».
وكان النجم خرج في نوفمبر 2019 من سباق لقب كأس الأندية العربية أمام نادي شباب الأردن ليفقد مبكراً اللقب، الذي كان توج به في الإمارات في أبريل من العام ذاته.
وفي سباق الدوري المحلي، فقد الفريق كل آمال التتويج باللقب بعد ابتعاده بمسافة 17 نقطة كاملة عن المتصدر الترجي التونسي.
وأفرزت أزمة النتائج غير المسبوقة في تاريخ النادي الذي تأسس في 1925، موجة من الغضب في أوساط المشجعين، خاصة أنها تزامنت مع حالة من التخبط وغياب الاستقرار الفني.
وبجانب سوء النتائج، عرف النجم رقماً سلبياً غير مسبوق، وذلك بإقالة خمسة مدربين بالتمام والكمال في أقل من موسم، وقبل الاستغناء عن الزواغي أمس الأول، كان مجلس الإدارة قد أقال الإسباني كارلوس جاريدو في منتصف فبراير الماضي بعد أسابيع معدودة من مباشرته مهامه.
وبدأ النجم الموسم تحت قيادة المخضرم فوزي البنزرتي الذي استقال بعد إقصاء الفريق من كأس الأندية العربية ليحل محله رفيق المحمدي الذي لم يلبث أن غادر منصبه بسبب سوء النتائج محلياً، ثم جاء الدور على كارلوس جاريدو وعماد بن يونس وقيس الزواغي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©