الاتحاد

الرياضي

برعاية فاطمة بنت هزاع.. مهرجان الشراع الدولي للفروسية يدشن فئة "4 نجوم" اليوم

الإثارة حضرت في منافسات تحدي الشراع لقفز الحواجز (من المصدر)

الإثارة حضرت في منافسات تحدي الشراع لقفز الحواجز (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات تواصلت منافسات مهرجان الشراع الدولي للفروسية التي خصصت لاستعراض قفز الحواجز فئة النجمة الواحدة، وتصدر السوري هشام غارب ختام الدورة الثانية التي أقيمت مساء أمس الأول، على مدار يومين بجواده «كيه أبراكس»، وفي نفس الفئة تصدر سباق الدورة الختامية الفارس الإماراتي الشاب عيسى عمران العويس الذي تغلب على منافسيه الأكثر خبرة عنه، حيث تصدر الدورة على ارتفاع 120 سم لدى مركز الفرسان للفروسية.
تم تركيب الحواجز بارتفاع 120 سم وظلت ثابتة طيلة الجولة الأولى مع تحدي التسارع الزمني وانتهى الأمر إلى 32 جولة تصفية من بين إجمالي 54 من الفرسان.
وكان العويس أحد 15 فارساً خاضوا التصفيات وتأهل إلى النهائيات بالتسابق الزمني. وأظهر الفتى البالغ من العمر 14 عاماً براعة وحكمة تفوق عمره موجهاً حصانه «أفيلون» إلى أقل الجولات الافتتاحية سرعة مع التأكد من قدرته وأدائه خلال القفزة النهائية، ليفوز بالجائزة المالية الأولى بمبلغ 4,250 يورو.
وحاز المركز الثاني عمر عبدالعزيز المرزوقي مع «كورال بيتش زي» في مدة زمنية 33.56 ثانية، وفي المركز الثالث جاء الأولمبي السعودي عبدالله شربتلي وحصانه كوينلان خلال مدة زمنية 33.77 ثانية.
وينطلق ابتداء من اليوم مهرجان الشراع الدولي للفروسية بجائزة مالية قدرها 250 ألف يورو والذي سيختتم السبت المقبل بسباق الجائزة الكبرى لشراع لونجين.
وجذبت الدورة الأولى 74 من الفرسان الناشئين المفعمين بالحيوية والقوة وجاءت التصفيات من نصيب 36 فارساً لبطولات قفز الحواجز على مضمار ارتفاعه 110 سم.
وجاءت الفارسة تينا لوند في المركز الثالث عشر وتقدمت على الخيول المشاركة في زمن بلغ 28.44 ثانية للجولة. أما المركز الرابع عشر فكان في مدة زمنية 27,45 ثانية، وعجز الفرسان الاثنا عشر الآخرون عن سبق غارب في الزمن حيث أفسحوا له الطريق في الفوز عليهم بانتصار قوي آخر صعد به إلى احتلال المركزين الأول والثاني بفارق زمني ثانية واحدة.
وعبر الفارس السوري هشام غارب عن سعادته الغامرة، وصرح قائلاً «لقد كانت دورة صعبة للغاية تتسم بسرعة كبيرة ومنافسين بارزين، كانت المنافسة قوية اطمح لمزيد من الإنجازات».
وتابع: «الحدث الذي يرعاه الشراع هو حدث دولي عبر أنحاء العالم نترقبه لخوض المنافسة مع فرسان لا يشق لهم غبار وأنا في قمة السعادة لفوزي بالدورة الأولى للسباق وأتقدم بجزيل شكري إلى جمهور أبوظبي على التشجيع والدعم».
أما بطل الإمارات العويس فعبر عن فرحته قائلاً «لم أتوقع الفوز، كان السباق حافلاً بمنافسين أقوياء متميزين ولكني حمداً لله على هذا الفوز، أتقدم بشكري إلى الفريق المساعد وإلى اسطبلات الشراع عن جهودها في تنظيم هذا الحدث المذهل».
ويشارك العويس في مهرجان الشراع الدولي للفروسية فئة الأربع نجوم الذي ينطلق مساء اليوم في نفس الميدان ويواجه تحدي أقوى الفرسان الدوليين بقيادة المصنف الثامن على العالم هنريك فون إكيرمان من السويد والفارس الذي حاز العديد من الجوائز الأولمبية لوسيانا دينيز من البرتغال.
وتابع تعليقه «أتطلع للمنافسة في قفز الحواجز فئة الأربع نجوم خلال الأيام المقبلة وبمشيئة الله سأفوز، وأرى أنها ستكون منافسة ضارية على مستوى كبير من الاحترافية».
وقالت مارتينا بور مدير مهرجان الشراع الدولي للفروسية: «نشعر بإثارة غامرة لإطلاق دورة ديربي الأولى من نوعها في المنطقة، السباق مستوحى من الشراع هيكستيد ديربي في المملكة المتحدة وسيستمتع الجمهور به للغاية، سيكون على مستوى الأربع نجوم، نشكر شركة الإمارات للسيارات على جهودها حيث ساهمت بإهداء سيارة مرسيدس إلى الفائز بالمركز الأول.

اقرأ أيضا

«الفيديو» يحرم السيتي من «العلامة الكاملة»