الاتحاد

ثقافة

1228 مرشحاً لجوائز سلطان بن علي العويس الثقافية

مع اقتراب موعد إغلاق باب الترشيحات للدورة الثانية عشرة لجوائز سلطان بن علي العويس الثقافية وهو الثامن والعشرون من فبراير القادم، ارتفع عدد المرشحين المتقدمين إلى الدورة الثانية عشرة من الجائزة (2010 ـ 2011) في جميع الحقول إلى 1228 مرشحاً.
وبلغ عدد المتقدمين لحقل الشعر 216 مرشحا، وفي حقل القصة والرواية والمسرحية 270 مرشحا، وفي حقل الدراسات الأدبية والنقد 218 مرشحاً، وفي حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية 364 مرشحا، وفي حقل الإنجاز الثقافي والعلمي 160 مرشحا.
وكان قد فاز بالجائزة منذ تأسيسها حتى الآن 67 أديباً وكاتباً ومفكراً عربيا، وحكّم في حقولها أكثر من 100 محكّم من مختلف المشارب الثقافية. وكانت الأمانة العامة لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية قد أرسلت ستة آلاف استمارة ترشيح، وستة آلاف دعوة للترشيح، إضافة إلى ستة آلاف مطوية معلومات عن المؤسسة والجائزة إلى معظم الجامعات، والأكاديميات، والمؤسسات الثقافية، والروابط، والأسر والاتحادات الأدبية، وإلى بعض الأدباء والكتاب في جميع أرجاء الوطن العربي، وذلك للتقدم للترشيح إلى الدورة الحالية (2010 ـ 2011).
يشار إلى أنه فاز في الدورة الحادية عشرة للجائزة كل من الدكتور عبد العزيز المقالح في حقل الشعر، والدكتور عبد السلام المسدي في حقل الدراسات الأدبية والنقد، والروائي الطاهر وطار في حقل القصة والرواية والمسرح، والدكتور جلال أمين في حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية، ومنحت جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات).

اقرأ أيضا

«روايات للفئة المفقودة» في «دبي للكتابة الإبداعية»