الاتحاد

الرياضي

1500 لاعب في أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو

بطولة أبوظبي جراند سلام تجمع النخبة في العاصمة (من المصدر)

بطولة أبوظبي جراند سلام تجمع النخبة في العاصمة (من المصدر)

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تنطلق غداً منافسات الجولة الرابعة من النسخة الرابعة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو على صالة مبادلة أرينا، وتستمر المنافسات 3 أيام، بمشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة من 61 دولة حول العالم، في كل الفئات الأشبال والناشئين والبالغين والأساتذة رجال وسيدات.
وأغلق باب التسجيل مساء السبت الماضي، بعد إقبال كبير من الراغبين في المشاركة، واعتمدت اللجنة المنظمة البرنامج الزمني، وتبدأ المنافسات غداً بمرحلة إجراءات الوزن الرسمية في الثالثة عصراً، فيما خصصت منافسات اليوم الأول المخصصة لفئات الأشبال في كل الأحزمة للبنين والبنات، والحزام الأبيض ناشئين وبالغين وأساتذة، رجالاً وسيدات.
وفي اليوم الثاني، تبدأ المنافسات اعتباراً من الحادية عشرة صباحاً لناشئي الحزام الأزرق بنين وبنات، والبالغين في الأحزمة البنفسجي والبني والأسود للرجال والسيدات. فيما تختتم المنافسات بنزالات الحزام الأزرق بالغين وأساتذة، بالإضافة إلى اللقاء المرتقب لـ «ملك البساط» الذي سيقام في الثالثة والنصف عصر السبت.
وأكد طارق البحري، مدير جولات أبوظبي جراند سلام، أن النسخة الثالثة لملك البساط ستقام في أبوظبي، بمشاركة عشرة من أفصل لاعبي الجو جيتسو في فئة «الوزن المتوسط»، وتعد منافسات ملك البساط واحدة من البطولات المرموقة في اللعبة، وهي مخصصة فقط للاعبين الذين تتم دعوتهم للمشاركة في البطولة، ويبلغ مجموع جوائزها النقدية 42000 دولار.
وتقام المباريات على بساط واحد في فئتي الوزنين المتوسط 69 كجم، 85 كجم وستكون كل مباراة من جولة واحدة، ولا تزيد مدتها على 6 دقائق.
وقال: وجهت اللجنة المنظمة الدعوة إلى اللاعبين الذين تم اختيارهم، وفقاً لإنجازاتهم السابقة في أقوى البطولات العالمية ومنها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، وبطولة أبوظبي جراند سلام، وتضم أسماء الأساطير كلاً من جابريل ارجيس الفائز ببطولة أبوظبي العالمية للمحترفين 2016/‏‏‏2017، وبطولة أبوظبي جراند سلام - جولة طوكيو 2015، وبطولة أبوظبي جراند سلام - جولة لوس أنجلوس 2016، وبطولة أبوظبي جراند سلام - جولة لندن (2016).
كما تضم أيضاً كلاً من اسحق بهينسي الفائز ببطولة أبوظبي العالمية للمحترفين (2018)، وبطولة جراند سلام في أبوظبي، وجولة ريو دي جانيرو (2017/‏‏‏2018)، وبطولة أبوظبي جراند سلام - جولة أبوظبي (2018). وروبرتو ساتوشي الفائز ببطولة أبوظبي العالمية للمحترفين (2012/‏‏‏2014)، وبطولة أبوظبي جراند سلام - جولة طوكيو (2015/‏‏‏2017).
أما اللاعب الرابع، فهو اسبين ماثيزن الفائز ببطولة أبوظبي العالمية للمحترفين (2018)، والخامس هو
جيلبرت بيرنز الفائز ببطولة أبوظبي العالمية للمحترفين (2009)، واللاعب السادس هو دييجو رامالهو الفائز بلقب أبوظبي جراند سلام - جولة طوكيو (2018)، والسابع آلان فينفو المتوج بلقب أبوظبي جراند سلام - جولة لندن (2016)، والثامن هو دي جي جاكسون الفائز ببطولة أبوظبي جراند سلام- جولة طوكيو (2018)، والتاسع هو مانويل ريبامار الفائز ببطولة أبوظبي جراند سلام- جولة لوس أنجلوس (2018). والأخير هو رودسون ماتيوس الفائز ببطولة أبوظبي جراند سلام- جولة طوكيو (2018).
وأضاف البحري: البطولة تزايدت أهميتها على المستوى العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في النسخ الثلاث الأولى والجولات الثلاث السابقة، والتي كانت آخرها في ريو دي جانيرو وحضرها رئيس البرازيل جايير بولسوناري، وشهدت مشاركة قياسية في أعداد اللاعبين، وأرقام النجوم أصحاب الحزام الأسود الذين زادوا على الـ 600 لاعب ولاعبة.
وعن فئات الأحزمة المشاركة في منافسات الأشبال، قال البحري: مواليد 2004 و2005 سيشاركون في أحزمة الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر، ومواليد 2002 و2003 في الأحزمة الأبيض والأزرق، ومواليد 2001 وما قبلها في الأحزمة الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني والأسود، أما الأساتذة 1 فهم من مواليد 1989 وما قبلها، فسوف تكون في الأحزمة الخمسة أيضاً الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني والأسود، والأساتذة 2 من مواليد 1983 في الأحزمة الخمسة نفسها، وماستر 3 من مواليد 1978 وما قبلها في الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود، والأساتذة 4 من مواليد 1973 وما قبلها الأزرق والبنفسجي والبني والأسود.
وواصل: أما منافسات السيدات، فسوف تقام لمواليد 2004 و2005 في الأحزمة الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر، ولمواليد 2002 و2003 في الأبيض والأزرق، ولمواليد 2001 وما قبلها في الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني والأسود، والماستر 1 لمواليد 1989 وما قبلها في الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود.

الهنائي: 216 لاعباً يمثلون العنابي
أكد خالد الهنائي، رئيس شركة الوحدة للألعاب المصاحبة، أن أكاديمية الوحدة سوف تشارك ولأول مرة في جولة أبوظبي جراند سلام بـ 216 لاعباً ولاعبة، في مختلف الفئات، وأن كل اللاعبين ليس فيهم لاعب واحد بفئة الأساتذة، مشيراً إلى الوحدة سوف ينافس على المراكز الأولى في مسابقة أهم الأكاديميات في العالم، خصوصاً بعد أن تصدر التصنيف المحلي بفارق كبير يتجاوز الـ 4000 نقطة عن أقرب المنافسين له.
وقال الهنائي: أكاديمية الوحدة شاركت في بطولة الأردن الدولية الأخيرة، وحققت المركز الثاني على المستوى الدولي بحصول لاعبيها على 10 ميداليات ذهبية، و7 فضيات، وبرونزيتين، وكان العنابي هو الممثل الوحيد لأندية الدولة في هذه البطولة، ونحن سعداء بتلك النتائج، ولن نتنازل بسهولة عن المركز الأول على مستوى الأندية والأكاديميات والمحلية، ومن حقنا أن نفكر في الصدارة على المستوى الآسيوي، لا سيما أننا نبحث دائماً عن تحقيق الإضافة عاماً بعد عام في ظل اهتمام سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة برياضة الجو جيتسو، وتوفير سموه لكل الدعم المطلوب لها.
وأضاف: المنافسة لن تكون سهلة في جولة أبوظبي، ولاعبونا استعدوا بشكل جيد، وننتظر تحقيق نتائج جيدة في كل الفئات التي سنشارك فيها، ولدينا مفاجآت للمستقبل سوف نكشف عنها في الوقت المناسب في ملف نشر اللعبة واكتشاف المواهب والأبطال.

120 ألف دولار
تبلغ جوائز البطولة 120 ألف دولار، وتعد أغلى وأهم البطولات العالمية التي تقام بنظام الجولات، لا سيما أن نقاطها التي يحصل عليها كل لاعب تحتسب له في التصنيف العالمي السنوي، وينال صاحب المركز الأول 200 نقطة، والثاني 160، ويحصل الثالث على 120 ومن الرابع إلى الثامن على 80 نقطة، بالإضافة إلى المبالغ المالية المخصصة لكل فئة من الفئات المتنافسة.

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين