الاتحاد

الرياضي

98 خيلاً في سباق "ديرة" بمضمار جبل علي

الإثارة والتحدي عنوان دائم في سباقات الخيول بجبل علي (الاتحاد)

الإثارة والتحدي عنوان دائم في سباقات الخيول بجبل علي (الاتحاد)

محمد حسن (دبي)

ينظم مضمار جبل علي أول سباقاته في العام الجديد 2019 ظهر الجمعة المقبل، ويتألف الحفل الذي يحمل اسم «ديرة»، من سبعة أشواط، خصصت كلها للخيول المهجنة الأصيلة، ما عدا الشوط الافتتاحي للخيول العربية الأصيلة، وتشارك في الحفل 98 خيلاً، وتبلغ القيمة الإجمالية للأشواط السبعة 645 ألف درهم.
أعلن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة مضمار جبل علي ظهر أمس في قاعة المجلس بالمضمار، بحضور المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل، وياسمين ميكايكو عن سوق دبي الحرة، وعبدالحليم برقاوي ممثل الشركة العربية الاسكندنافية «أسكانا»، وباسم زكريا ممثل الشعفار للاستثمار، وحسن المرزوقي ممثل بنك دبي التجاري، ومحمد حماد من شركة الساحل للمقاولات، وشريف بغدادي من شركة الحضيبة للمقاولات.
وتقدم شريف الحلواني بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمناسبة ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم بإمارة دبي.
ورحب بالحضور، وتقدم بالشكر للشركات الراعية لحفل سباق «ديرة» لرعايتها السخية التي تعتبر إحدى الدعائم الرئيسة لإنجاح رياضة الفروسية بالدولة، كما تقدم بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، على دعمه الدائم والمستمر للمضمار الأصفر، حيث ترعى شادويل فارم الشوط الرابع والرئيس في الحفل.
من جانبهم، أعرب ممثلو الشركات الراعية عن خالص شكرهم لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم راعي المضمار الأصفر، على إتاحته الفرصة لهم ليكون حضوراً في هذه الفعاليات، مؤكدين استمرار شركاتهم مع المضمار بدعم الفروسية كجزء من التزام هذه الشركات تجاه المجتمع.
ورصدت المؤسسات والشركات الراعية لسباق «ديرة» جوائز مالية للأشواط السبعة بلغت قيمتها الإجمالية (645) ألف درهم، الشوط الأول برعاية الساحل للمقاولات وجوائزه (65) ألف درهم، الشوط الثاني برعاية شركة الشعفار للاستثمار وجوائزه (95) ألف درهم، الشوط الثالث برعاية الشركة العربية الاسكندنافية (أسكانا) وجوائزه (100) ألف درهم، الشوط الرابع والرئيس برعاية شادويل فارم وجوائزه (125) ألف درهم، الشوط الخامس برعاية بنك دبي التجاري وجوائزه (100) ألف درهم، الشوط السادس برعاية برعاية السوق الحرة - دبي وجوائزه (85) ألف درهم، والشوط السابع والختامي جوائزه (75) برعاية الحضيبة للمقاولات.
وخصص مبلغ (7) آلاف درهم لمسابقة أفضل الخيول مظهراً، برعاية بطولة دبي الدولية للجواد العربي، بواقع (1000) درهم تمنح لسايس الخيل الفائز بالمسابقة في كل شوط.
ويبلغ إجمالي الجوائز المالية المرصودة للترشيحات الصحيحة في سباق «ديرة» 111.5 ألف درهم، بواقع 4900 درهم لكل شوط، ما عدا الشوط الثالث والرابع (المزدوجة) وتبلغ جائزتهما 42 ألف درهم، بالإضافة إلى الجائزة المالية الكبرى بقيمة 45 ألف درهم.
كما رصدت اللجنة المنظمة والشركات المساندة لسباقات مضمار جبل علي (130) جائزة عينية قيمة لجمهور السباقات، سيتم السحب عليها ابتداءً من الساعة الثانية عشرة منتصف النهار وبين الأشواط، وفى نهاية السباق بواسطة كوبونات مجانية سيتم توزيعها على الجمهور عند بوابات الدخول، هذا إلى جانب العديد من الجوائز النقدية لجمهور السباق مقدمة من الشركات المساندة والداعمة لإنجاح السباق.

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»