الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإمارات تكافح «كورونا» في سقطرى

الإمارات تكافح «كورونا» في سقطرى
19 مارس 2020 00:37

سقطرى (الاتحاد)

سارعت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إلى تعزيز الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد «كوفيد 19» في أرخبيل سقطرى عبر تقديم مساعدات صحية ووقائية عاجلة للقطاعات الخدمية بالجزيرة.
ونفذت فرق صحية متخصصة عملية تعقيم شاملة في مطار سقطرى الدولي، إلى جانب تعزيز الفرق الصحية العاملة فيه بأجهزة حديثة تستخدم لاكتشاف الحالات المصابة بالفيروس القادمة من خارج الأرخبيل.
وأشار مسؤولون في مطار سقطرى إلى أن عملية التعقيم استهدفت كافة أجزاء المطار من أقسام ومفروشات ومكاتب ومرافق خدمية وذلك لحماية المطار والعاملين فيه والمسافرين من الأمراض.
وأضاف المسؤولون أن إدارة مشروع تطوير مطار سقطرى تحرص دائماً على مواكبة الأنظمة المعمول بها في مختلف المطارات الدولية ومنها حماية وسلامة المسافرين لرفع تصنيف المطار وتعزيز قدرته، مشيدين بتعاون مؤسسة «خليفة الإنسانية» وتعاونها الدائم ما من شأنه الرقي بخدمات المطار.
وقدمت مؤسسة «خليفة الإنسانية» كميات كبيرة من المطهرات الطبية إلى مستشفى الشيخ خليفة وبعض المرافق الصحية والخدمية الأخرى، وذلك ضمن الخطوات الوقائية للحد من مخاطر انتشار الفيروس، حيث جرى تركيب تلك المطهرات في ممرات المستشفى وكافة الأقسام الصحية بهدف تعقيم الكادر الطبي والمرضى والزائرين إلى المستشفى الوحيد في الجزيرة.
وجاءت هذه الجهود في إطار الدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات لتعزيز الجهود الصحية في أرخبيل سقطرى.
وفي سياق متصل، أطلق مركز سقطرى للتدريب والاستشارات في سقطرى، بدعم من مؤسسة «خليفة الإنسانية»، حملة نظافة شاملة في مدينة حديبوه مركز الجزيرة، وذلك ضمن الجهود الرامية إلى خلق بيئة نظيفة وصحية طاردة للأمراض والفيروسات القاتلة.
وانتشر الكثير من الفرق التطوعية في أنحاء متفرقة من شوارع حديبوه، وشرعت في رفع المخلفات والنفايات وإخراجها إلى أماكنها المخصصة خارج المدينة، حيث لقيت حملة النظافة ارتياحاً كبيراً بين الأهالي الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لمؤسسة «خليفة الإنسانية» على جهودها في دعم الإصحاح البيئي.
وأوضح محمد عبدالرحمن، منسق حملة النظافة في حديبوه، أن هذه الحملة تأتي ضمن حملات سابقة جرى تنفيذها بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية من أجل حماية المجتمع وخلق بيئة نظيفة وصحية وآمنة.
وأشار إلى أن هناك مشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع في سقطرى الذين استجابوا للحملة وشاركوا فيها من أجل تحسين المنظر الجمالي للجزيرة، موضحاً أن الجهود تركزت أيضاً على تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة وخلق بيئة نظيفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©