الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

نصف طلاب العالم محرومون من الدراسة و25 مليون شخص مهددة وظائفهم

نصف طلاب العالم محرومون من الدراسة و25 مليون شخص مهددة وظائفهم
19 مارس 2020 00:37

باريس (وكالات)

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «يونسكو» أمس، أن أكثر من 850 مليون طفل وشاب في العالم، أي نحو نصف عدد التلاميذ والطلاب، اضطروا إلى البقاء في منازلهم من دون إمكان التوجه إلى مؤسساتهم التعليمية بسبب وباء كورونا.
وقالت المنظمة إنه بسبب الإغلاق الكامل للمدارس والجامعات في مئة وبلدين والإغلاق الجزئي في 11 بلداً آخر بسبب الوباء، فإن عدد من حرموا الدراسة تجاوز الضعف في 4 أيام ويتوقع أن يزداد، ما يشكل تحدياً غير مسبوق لقطاع التعليم.
وقالت المنظمة، إن «أكثر من 850 مليون طفل وشاب أي نحو نصف عدد التلاميذ والطلاب في العالم، اضطروا إلى عدم التوجه إلى مدارسهم وجامعاتهم». وأشارت إلى أن «هذا يمثل زيادة في أعداد من منعوا من التوجه إلى المؤسسات التعليمية إلى أكثر من الضعف خلال أربعة أيام»، وأضافت أن «حجم وسرعة إغلاق المدارس والجامعات يشكل تحدياً غير مسبوق لقطاع التعليم».
إلى ذلك، أعلنت الأمم المتحدة أمس، أن وباء كورونا سيؤدي إلى زيادة البطالة بشكل كبير في أنحاء العالم، وسيترك 25 مليون شخص دون وظائف، وسيؤدي إلى انخفاض دخل العاملين. وحذرت منظمة العمل الدولية في دراسة جديدة من أن الأزمة الاقتصادية والعمالية التي تسبب بها انتشار الفيروس ستكون لها تأثيرات بعيدة المدى على سوق العمل. وقال غاي رايدر مدير المنظمة «لم تعد هذه أزمة صحية عالمية، بل إنها أيضاً أزمة سوق عمل وأزمة اقتصادية لها تبعات هائلة على الناس».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©