الاتحاد

دنيا

يحدث في الإمارات

شعراء الدورة الحالية لبرنامج شاعر المليون يتبارون إلقاءً وكتابةً (من المصدر)

شعراء الدورة الحالية لبرنامج شاعر المليون يتبارون إلقاءً وكتابةً (من المصدر)

شاعر المليون
تتواصل فعاليات برنامج «شاعر المليون» الذي تنظمه أكاديمية الشعر التابعة لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث في دورته الخامسة وتتواصل فعالياته لمدة 15 أسبوعاً مُتتالياً. ويتبارى في هذه المسابقة عشرات الشعراء ليس إلقاءً فقط، وإنما كتابةً أيضاً.
المكان: شاطئ الراحة، أبوظبي
الزمان: اليوم

مهرجان هيلي
تختتم فعاليات مهرجان هيلي الذي تنظمه بلدية مدينة العين. ويُصاحب هذا المهرجانَ عدد من الأنشطة المصاحبة تشمل ألعاباً مشوقةً وفعاليات السوق الشعبي وفنون اليولة والفرقة العسكرية وعروض الطيور ومسابقات وجوائز عديدة ومرافق ترفيهية متنوعة.
المكان: مدينة ألعاب الهيلي، العين
الزمان: اليوم

مسابقة تصوير
تنظم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث مسابقة التصوير الفوتوغرافي تحت شعار «الغربية بعدسات مبدعة». وتستهدف هذه المسابقة مشاركين في فئة الهواة والمحترفين وفئة المواهب من 14 إلى 20 عاماً.
المكان: المنطقة الغربية، هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، والمسرح الوطني
الزمان: اليوم
«دبي للتسوق»
تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات الدورة السابعة عشرة من «دبي للتسوق» تحت شعار «دبي تتألق في مهرجانها» وبمشاركة أكثر من 6000 محل تجاري و70 مركز تسوق. ويشمل هذا المهرجان أنشطة ترفيهية وثقافية ورياضية مختلفة وعروض الخيول والسيارات الكلاسيكية والغوص وسيرك ومسرح وجوائز يومية، بالإضافة إلى حفلات فنية يحييها مطربون من الهند والفلبين وغيرها.
المكان: دبي فيستفال سيتي، فيستفال بروموناد، شارع السيف، شارع الرقة، وإعمار بوليفارد
الزمان: اليوم

فضاءات من نور
يتواصل تلقي مواد المشاركين في الدورة الثانية من مسابقة مركز جامع الشيخ زايد الكبير للتصوير الفوتوغرافي تحت شعار «احتفاء بالجماليات المشهدية والثقافية والبصرية». وتتوزع المسابقة إلى ثلاث فئات تشمل جوائز الصور البانورامية، وجوائز الصور المقربة، وجوائز الجامع والناس.
المكان: جامع الشيخ زايد الكبير
الزمان: اليوم

اقرأ أيضا