الاتحاد

الإمارات

4000 زائر في كرنفال خورفكان القرائي

4000 زائر في كرنفال خورفكان القرائي

4000 زائر في كرنفال خورفكان القرائي

فهد بوهندي (خورفكان)

تواصلت فعاليات كرنفال خورفكان القرائي بعنوان «خورفكان تقرأ»، الذي نظمته بلدية خورفكان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بالتزامن مع إطلاق مبادرة الشهر الوطني للقراءة.
وشارك بالكرنفال أكثر من 31 مدرسة حكومية وخاصة من مدارس المنطقة الشرقية والعديد من الدوائر والمؤسسات الحكومية في مدينة خورفكان، واستقطب الكرنفال 4000 شخص بين مشارك ومطلع وزائر. يأتي ذلك من منطلق الحرص على غرس حب القراءة والاطلاع في نفوس الأطفال والكبار.
وانطلقت مسيرة كرنفالية بحضور سالم محمد النقبي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة، والمهندسة فوزية راشد القاضي، مدير بلدية مدينة خورفكان، ووحيدة عبدالعزيز، عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مدير مشاريع وزارة التربية والتعليم، وعدد من مدراء ومسؤولي الدوائر الحكومية بخورفكان.
كما تضمن الكرنفال عدداً من الورش والعروض والفعاليات التي استهدفت الجمهور وطلاب المدارس. ومن جهتها أكدت وحيدة عبدالعزيز أن المبادرة تعزز مفهوم القراءة لدى الطلبة والطالبات، وتضمن الكرنفال على مدار يومين نحو 22 ورشة تدريبية وتعريفية تقدمها الجهات المشاركة وتتمحور حول سبل تعزيز ثقافة القراءة وتنمية المهارات الإبداعية للطلبة والنشء.
وشهد الكرنفال مشاركة كبيرة من الطلبة والطالبات، إضافة إلى مشاركة كافة شرائح المجتمع خلال الفترة المسائية، فضلاً عن مبادرات عديدة ذات قيمة إثرائية كبيرة تسهم في رفع مستوى الحس القرائي لدى الطلبة والمجتمع بوجه عام.

اقرأ أيضا

"ورشتان" للتوعية بقانون "عمال الخدمة المساعدة"