الاتحاد

الإمارات

السيدة الأولى في جمهورية الدومينيكان تزور واحة الكرامة

زارت السيدة الأولى في جمهورية الدومينيكان كانديلا مونتيلا دي ميدينا، اليوم الجمعة، واحة الكرامة.
وكان في استقبالها الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي.
وقد شاركت السيدة الأولى في جمهورية الدومينيكان بفعاليات حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019" التي بدأت أمس الخميس. وتبادل الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، خلال الزيارة، الحديث الودي مع السيدة ميدينا التي تجولت في أروقة ومرافق واحة الكرامة وأبدت إعجابها بالفن المعماري والمعاني والقيم الراسخة التي يقوم عليها هذا الصرح الشامخ.
كما شهدت السيدة الأولى في جمهورية الدومينيكان، برفقة الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مراسم واحة الكرامة الذي تخللها عرض مميز لسلام العلم وعزف الفرقة الموسيقية والخيالة.
وأشادت السيدة الأولى في جمهورية الدومينيكان بفكرة نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحاً يستند كل منها على الآخر رمزاً للوحدة والتكاتف والتضامن بين قيادة دولة الإمارات وشعبها وجنودها الأبطال.
تجدر الإشارة إلى أن واحة الكرامة باتت مقصداً رئيساً للزوار والسائحين ومعلماً وطنياً يحكي، بكل فخر وعزة، قصص تضحيات أبطال أبناء الإمارات.
ويحرص كثير من رؤساء وملوك دول العالم والمسؤولين الدوليين، الذين يزورون دولة الإمارات العربية المتحدة، على زيارة هذا المعلم الوطني والحضاري، مشيدين بالشكل المعماري للواحة ومعبرين عن أسمى مشاعر التقدير والاحترام لأبطال الإمارات البواسل.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل رئيس سيراليون