الاتحاد

الاقتصادي

38,8 مليار دولار استثمارات «سامسونج» في 2011

أعلنت شركة “سامسونج جروب” الكورية الجنوبية العملاقة للإلكترونيات أمس أنها ستستثمر أكثر من 43 تريليون وون (38,8 مليار دولار) خلال العام الجاري في محاولة لتعزيز حصتها في أسواقها الرئيسية وفتح أسواق جديدة.
وستمثل هذه المبالغ الضخمة استثمارات قياسية للعملاق الكوري الجنوبي، بزيادة نسبتها 18% عن استثمارات الشركة العام الماضي.
كما قالت “سامسونج” إنها ستوظف 25 ألف عامل جديد بزيادة نسبتها 11%، وقالت المجموعة في بيان إن “الغموض الذي يحيط بالاقتصاد العالمي لا يزال مستمرا”، لكن الانفاق القياسي للشركة على المنشآت والأبحاث والتطوير يهدف إلى “تقوية محركاتها الجديدة للنمو”.
وتعتزم المجموعة إنفاق 10,3 تريليون وون على قطاعها لأشباه الموصلات و5,4 تريليون وون على إنتاج شاشات الكريستال السائل، ومبلغ مماثل على إنتاجها لشاشات الباعث الضوئي الثنائي العضوي الذي يطلق عليه “أو إل إي دي”.
وتتميز الشركة بتفوقها في تلك التكنولوجيات التي يتم إنتاجها تحت العلامة التجارية “سامسونج”، ومن المتوقع أن تنمو بشكل كبير سوق شاشات “أو إل إي دي” وهي تكنولوجيا أحدث تستخدم طاقة أقل من شاشات الكريستال السائل القديمة.
وتهيمن “سامسونج” بالفعل على هذه السوق من خلال استخدام تكنولوجيا “أو إل إي دي” في شاشات الهواتف المحمولة، كانت “سامسونج” أعلنت في يونيو الماضي أنها ستستثمر 23,3 تريليون وون في تكنولوجيات الرعاية الصحية الناشئة والتكنولوجيات الخضراء خلال السنوات العشر القادمة، بما فيها إنتاج خلايا الطاقة الشمسية ومنتجات الأدوية الحيوية والخلايات القابلة لإعادة الشحن للسيارات الهجين إضافة إلى شاشات “أو إل إي دي” الموفرة للطاقة.
و”سامسونج” هي الشركة الأم لشركة “إل جي الكترونيكس” وتمتلك 67 شركة لتشكل مجتمعة حوالي خمس الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية.

اقرأ أيضا

"البترول الكويتية" تسيطر على حريق محدود في مصفاة "الأحمدي"