الاتحاد

الإمارات

مطالبات بإلغاء رسوم الدخول إلى حديقة المطلاع على كورنيش خورفكان

حديقة المطلاع في خورفكان يطالب مرتادوها بإلغاء رسوم الدخول

حديقة المطلاع في خورفكان يطالب مرتادوها بإلغاء رسوم الدخول

طالب زوار حديقة المطلاع الواقعة على كورنيش خورفكان بإلغاء رسوم الدخول، معللين ذلك بأن الحديقة قديمة ومخصصة للعائلات.
وقالت فاطمة عيد من أهالي المنطقة “إن موظفاً يجلس في مدخل الحديقة وعلى الطاولة تذاكر دخول ويطلب دفع درهمين للدخول لكل شخص”.
وأكدت نورة سعيد أن الجمهور لا يمانع في فرض رسوم، لكن من المفترض أن يعلن عنها مسبقاً؛ لأن الزوار اعتادوا على زيارة الحديقة منذ أعوام، فهي الوحيدة في المنطقة وكانت في السابق مخصصة للسيدات فقط ومن فترة قريبة تم تحويلها للعائلات.
وقالت مريم مير “إن أطفالنا يقضون إجازة نهاية الأسبوع في حديقة المطلاع، فهي المكان الآمن لهم والحكومة وضعت ألعاباً جديدة مجانية ومظلات وكراسي للجلوس”، وتساءلت: “إذا كانت الأسرة لديها أكثر من 6 أفراد، فهل تدفع المبلغ للدخول أم لشراء وجبة الطعام في حديقة عامة؟”.
في المقابل، أبدى يونس محمد تأييده لفرض رسوم على الدخول إلى الحديقة، وقال إن كثيرين يقصدون الحدائق مع أسرهم أو أصدقائهم، حيث المنظر الجميل والمسطحات الخضراء والهواء النقي، لكن ما يعكر المزاج توافد بعض الأشخاص الذين يقومون بالشواء في الأماكن الممنوعة، ويلعبون وسط تجمعات العائلات، فضلاً عن تركهم المكان غير نظيف؛ “لذلك فأنا أرى دفع الرسوم ليس خسارة من أجل الجلوس في مكان نظيف”.
من جهته، قال رئيس المجلس البلدي سعيد علاي إن الهدف من تحديد رسوم مالية رمزية للدخول لحديقة المطلاع هو المحافظة على نظافة المكان، وكذلك للمحافظة على الألعاب الإلكترونية الجديدة؛ ولأن حديقة المطلاع تعد من أقدم الحدائق في المنطقة وتجري حالياً فيها أعمال الصيانة وعمل دورات مياه وغرفة مراقبة. كما تم تركيب 4 ألعاب كبيرة، إضافة إلى الألعاب السابقة الصغيرة وتغيير الإنارة. كما يجري العمل في تركيب مظلات وطاولات، إلى جانب بناء كافتيريا لتقديم الوجبات الخفيفة والسريعة.
وأشار إلى أن المجلس تلقى ملاحظات خلال الفترة الماضية بفرض رسوم لاستخدام الدورات المياه التي شيدت مؤخراً على امتداد الكورنيش، بهدف المحافظة على نظافة المكان والمطالبة بتعين عامل نظافة، موضحاً أن الرسوم ستفرض في الفترة المسائية فقط وتم إعفاء طلبة المدارس من الدفع أثناء الزيارات المدرسية.
وأوضح مدير بلدية خورفكان محمد سيف “ان حديقة المطلاع أول حديقة للنساء فقط، وهي تقع مقابل فندق الأوشانيك على الكورنيش تبلغ مسحتها 5940 متراً مربعاً يقوم حالياً قسم الزراعة بإزالة الأشجار التالفة وإعادة زراعتها بأشجار الدمس”.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة يمنح سفير الجزائر وسام الاستقلال من الطبقة الأولى