الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مبادرة أطلقتها «الاتحاد»: «معاً.. قادرين.. على مواجهة كورونا»

مبادرة أطلقتها «الاتحاد»: «معاً.. قادرين.. على مواجهة كورونا»
18 مارس 2020 00:02

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

حرصاً على سلامة الجمهور، والتزاماً بالإجراءات الاحترازية، ودعماً لجهود الدولة الإنسانية لمواجهة فيروس «كورونا» أطلقت جريدة الاتحاد مبادرة مجتمعية تحت عنوان «معاً قادرين على مواجهة كورونا»، تنشرها عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، وتضمن إرشادات توعية للجمهور ضد فيروس «كوفيد 19»، التي شارك فيها نخبة من نجوم الفن الإماراتيين، بتقديمهم رسائل توعية عبر مقطع فيديو يحتوي على نصائح إرشادية للحفاظ، مشددين على ضرورة التكاتف والوقوف معاً بما يخدم مصلحة المجتمع.

أحمد الجسمي: اتبعوا إجراءات الجهات المختصة
الفنان أحمد الجسمي شدد على ضرورة اتباع الإجراءات اللازمة التي وضعتها الجهات المختصة في الدولة، وقال: الفيروس المستجد خطير، وسريع الانتشار، لذا فإن دولة الإمارات تشارك بقوة في سبل المواجهة، وتنفق الكثير وتبذل جهداً كبيراً من أجل الحد من انتشار كورونا، من خلال مستشفيات وأطباء على أتم الاستعداد، مشيراً إلى أن الوباء الأكبر، الانجراف وراء الشائعات.


وأضاف: «اتركوا الإشاعات، ولا تسمعوا لأي أحد، خذوا المعلومات والإرشادات من الجهات المختصة، فهم أدرى بمصلحتنا ومصلحة الوطن، فيجب أن نكون يداً واحدة ضد هذا الوباء».

هيفاء حسين: تحلى بالمسؤولية تجاه أهلك وبلدك
قالت هيفاء حسين: «كورونا» وباء سريع الانتشار، ويجب أن نتحلى بالمسؤولية تجاه أهلنا وبلادنا ومجتمعنا، وضرورة اتباع التعليمات الصحية بعدم التصافح والابتعاد عن التجمعات في المراكز التجارية والأماكن العامة والحدائق لتجنب نقل العدوى، مؤكدة أن هذه الأزمة التي نعيشها فترة مؤقتة، وستعود الأمور كما كانت وأفضل.

فايز السعيد: ممارسة الهوايات في المنزل
دعا الفنان والملحن فايز السعيد إلى الحرص على أهمية عدم التواجد في الأماكن العامة والتجمعات والمراكز التجارية والألعاب، وخصوصاً الأطفال وكبار السن، بسبب ضعف المناعة، كما وجه نصيحة أخرى للرياضيين بعدم الذهاب إلى صالات الجيم، خصوصاً أن العدوى تنتقل عبر لمس الأسطح، والمحاولة على ممارسة الرياضة داخل المنزل.
«هذه فايدة الجلوس بالبيت تطلع المواهب»، بهذه الجملة بث السعيد رسائل إيجابية ودعوة بالالتزام بالجلوس في المنزل، حيث نشر مقطع فيديو وهو يمارس هوايته في الرسم والفنون التشكيلية الأخرى، مشدداً على ضرورة استفادة الجميع من جلوسهم في المنازل عن طريق ممارسة هوايتهم التي لم يستطيعوا ممارستها بسبب ظروف وضغوطات الحياة، وفي الوقت نفسه قضاء أطول وقت مع العائلة والأسرة.

سعيد سالم: عدم ترويع الآخرين
قال الفنان سعيد سالم: من أرض الخير، نطلب من المواطنين والقيمين الحفاظ على الإمارات، باتباع تعليمات الهيئات الصحية في الدولة، لأن هذا الوباء سريع الانتشار وخطير جداً، ويجب الحد منه بالالتزام بالإجراءات الوقائية، وفي الوقت نفسه عدم الهلع وترويع النفس وبث المخاوف في نفوس الآخرين.

حبيب غلوم: قيادتنا تعطي الأولوية لأمن المجتمع وسلامته
قال حبيب غلوم: نحن في الإمارات بخير وبصحة، لله الحمد، طالما نعيش تحت ظل قيادتنا الرشيدة، التي تعطي الأولوية لأمن المجتمع وسلامته، ومن هذا المنطلق ندعو الجميع إلى عدم الانجرار خلف الشائعات، واستقاء المعلومة الصحيحة من القنوات الرسمية في الدولة، ونتمنى من الجميع عدم التواجد في الأماكن العامة والمكتظة بالناس، لضمان سلامة كل من يعيش على أرض الإمارات.

عامر سالمين: لا تستهين بحياتك وحياة عائلتك
«من أجل الإمارات أرجوك التزم»، بهذه العبارة نوه المخرج والكاتب عامر سالمين المري بخطورة انتشار فيروس «كورونا» المستجد وأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية للحفاظ على الوطن، وقال: يجب أن نتكاتف ونضع أيدينا في أيدي بعضنا، ونمنع انتشار «كورونا»، فإذا لم تستشعر خطر الفيروس المستجد مع كل هذه الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة، فأنت تستهين بحياتك وحياة عائلتك، فاليوم دور كل مواطن ومقيم على أرض الإمارات، أن يؤدي واجبه الوطني بالالتزام بالعزل المنزلي.

أريام: تجنبوا التجمعات في الأماكن العامة
اتبعت دولة الإمارات كافة الإجراءات الاحترازية لحمايتنا والمحافظة علينا، بهذه الرسالة وجهت الفنانة أريام دعوة بضرورة الالتزام بالإجراءات والتعليمات الصحية، وقالت: نحن بدورنا يجب أن نحافظ على أنفسنا من الفيروس المستجد «كورونا» والحد من انتشاره، وعلى كل منا الالتزام بتعليمات منظمة الصحة والحرص على متابعة آخر مستجدات فيروس «كورونا» واتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، وأهمها تنظيف اليدين بمطهر كحولي، وتجنب التجمعات في الأماكن العامة والاحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بين أي شخص.

أحمد صالح: حكومتنا تبذل جهداً كبيراً لحماية الجميع
وجه الفنان أحمد صالح كلمة إرشادية للوقاية والحد من انتشار «كورونا» وقال: أهلي في دولة الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة، في قديم الزمان كانت الأوبئة تجتاح العالم كله، ويرجع السبب إلى أن الدول آنذاك كانت تفتقر إلى أدنى أسباب العلاج، لكننا اليوم وفي ظل حكومتنا الرشيدة التي تبذل جهداً كبيراً لحماية الجميع من أي وباء، يجب علينا ضرورة الالتزام ونكون يداً واحدة ضد «كورونا» بالاستماع إلى توجيهات الدولة وننفذها بحذافيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©