الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تأجيل «يورو» و«كوبا أميركا» حتى 2021

تأجيل «يورو» و«كوبا أميركا» حتى 2021
18 مارس 2020 00:03

لندن (رويترز) و(د ب أ)

أعلن الاتحادان النرويجي والسويدي لكرة القدم أمس، تأجيل بطولة أوروبا 2020 لمدة عام واحد، في ظل استمرار محاولات العالم لاحتواء انتشار وباء فيروس كورونا، مع تعليق كل نشاط كرة القدم للأندية والمنتخبات حتى إشعار آخر.
وقال كارل إيريك نيلسون، رئيس الاتحاد السويدي: «تأجلت البطولة لتقام بين 11 يونيو و11 يوليو 2021».
وأعلن الاتحاد النرويجي على حسابه على «تويتر» تأجيل البطولة.
وهذه أول مرة في تاريخ المسابقة تتأجل فيها نهائيات البطولة.
وجاء قرار تأجيل البطولة، التي ستقام بمشاركة 24 منتخباً، لتسير بالتالي على خطى العديد من الأحداث والمسابقات الرياضية حول العالم، بسبب كورونا.
وعادة ما تقام بطولة أوروبا في مدينة واحدة أو مدينتين، لكن النسخة المقبلة من المفترض أن تقام في 12 مدينة، هي: أمستردام وباكو وبيلباو وبوخارست وبودابست وكوبنهاجن ودبلن وجلاسكو ولندن وميونيخ وروما وسان بطرسبرج.
وأعلن اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية «كونميبول» رسمياً، تأجيل بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية «كوبا أميركا 2020»، في ظل أزمة تزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا. وأوضح الاتحاد عبر موقعه على الإنترنت أن البطولة، التي كان من المفترض أن تقام فعالياتها في الأرجنتين وكولومبيا اعتباراً من 12 يونيو المقبل، تأجلت إلى عام 2021، وستقام في الفترة ما بين 11 يونيو و11 يوليو.
وأشار بيان كونميبول إلى أنه بعد التحليل المفصل للوضع المتعلق بآثار فيروس كورونا على العالم والإقليم، والتوصيات الصادرة عن المنظمات الدولية في مجال الصحة العامة باتخاذ تدابير صارمة، قرر «كونميبول» تأجيل النسخة السابعة والأربعين من كوبا أميركا إلى عام 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©