الاتحاد

ألوان

«ناشونال جيوجرافيك».. بين غرائب كولومبيا والسيرو الياباني العملاق

لقطة من برنامج «الغنى الفاحش» (من المصدر)

لقطة من برنامج «الغنى الفاحش» (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تستهل قناة «ناشونال جيوجرافيك أبوظبي» العام 2016 بباقة متنوعة وغنية من البرامج الوثائقية الترفيهية التي تسرد روايات رائعة. وتعود القناة خلال المواسم الجديدة مع سلسلة تثير إعجاب الجمهور باختلاف اهتماماته، بالإضافة إلى حلقات جديدة تُعرض للمرة الأولى.
وبدأت القناة بثّ العرض الأول من سلسلة حلقات «كولومبيا البرية» (3 حلقات) و«اليابان.. السنوات البرية» (حلقة واحدة) اعتباراً من مطلع يناير الجاري كل يوم خميس.

كولومبيا البرية
تتميز كلٌ من أميركا الجنوبية وكولومبيا باحتضان المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي لهما. وتشق سلسلة جبال الأنديز ونهرا الأمازون والأورينوكو هذه المنطقة البرية الممتدة على خط الاستواء. ومن هذا المنطلق يتم رصد ما تتميز به كولومبيا من مناظر طبيعية مختلفة ممتدة على مساحات شاسعة، حيث تنتشر أشجار المنجروف في الأراضي العشبية، كما تحيط الأراضي الرطبة المغطاة بالمياه النقية بالغابات ذات المساحات الخضراء الشاسعة. وتبزغ القمم المغطاة بالثلوج من بين المنحدرات الجبلية المحيطة بالغابات الضبابية الرطبة، إلى جانب الكائنات الغريبة المثيرة للاندهاش.

اليابان.. السنوات البرية
تشغل الغابات والجبال والمناطق الساحلية ثلاثة أرباع مساحة اليابان تقريباً. ويلقي برنامج «اليابان.. السنوات البرية» الضوء على التنوع الكبير في الحياة البرية الذي يتناسب مع الأجواء المناخية المختلفة، بدايةً من الأجواء الاستوائية في الجزء الجنوبي، ووصولاً إلى المناخ شبه القطبي في جزيرة هوكايدو. كما يعيش فيها أكثر الحيوانات الموجودة في الجزء الشمالي، بدايةً من قرود الثلج والدببة والدبور العملاق والسيرو الياباني العملاق الذي يشبه الظباء وطائر الكركي الأحمر والسلمون الكرزي الموجود بكثرة في أنهار اليابان.

برنامج Inside The American Mob
بدأت «ناشيونال جيوجرافيك» بثّ «Inside The American Mob» الذي يغوص في استكشاف عالم الجرائم السرية للمافيا الأميركية، وفقاً لروايات المجرمين الذين كانوا جزءاً من هذا العالم ومسؤولي إنفاذ القانون الذين نجحوا في القبض عليهم. إضافة إلى برنامج «الغنى الفاحش».
كما يقوم المستكشف العالمي كريس باشينيللي من خلال «Bridge The Gap + Kid Nomad: Mongolia» بمغامرة شائقة تجعل المشاهد وكأنه يعبر كل القارات. ويستكشف كريس العالم من خلال مشاركة أشخاص من ثقافات مختلفة في أنشطتهم الحياتية ليومٍ واحد.

حيوانات جامحة
ينقل هذا البرنامج، على مدار 6 حلقات، أكثر اللحظات المدهشة في الحياة البرية، بدءاً من اللحظات التي تخطف الأنفاس، وصولاً إلى اللحظات التي تصيب المشاهد بالصدمة والمفاجأة. أما برنامج Disorderly Conduct فيعرض اللحظات الأقسى والأكثر شغباً بين الحيوانات البرية. ويسلط برنامج Crazy Close Calls الضوء على أساليب النجاة من الموت ومقاومة قوانين الطبيعة. كما يمكن مشاهدة المعارك الضارية في مشاهد أغرب من الخيال وعلاقات الحب والعلاقات المتوافقة في Bizarre Encounters.

مع كال بين
كما تُذاع حلقات «الصورة الكاملة مع كال بين»، في إطار جديد يستخدم البيانات والخرائط لعمل اتصالات فعالة وتصوير عالمنا بطرق متطورة مذهلة. وفي كل حلقة يكشف كال عن مجموعة من الحقاق المدهشة بشأن موضوع معين (مثل التقنية، الأموال، الطعام، الجريمة، الرياضة)، مع عرض خرائط تساعد في فهم «الصورة الكاملة».

اقرأ أيضا