الاتحاد

كرة قدم

كوزمين لـ«الاتحاد»: مهمتي مع «الأخضر» لم تشغلني عن «الفرسان»

مراد المصري (بريسبين)
أغلق المنتخب السعودي أول تدريباته مساء أمس الأول في مدينة بريسبين الأسترالية أمام وسائل الإعلام والجماهير، وذلك عقب الخسارة التي تعرض لها أمام كوريا الجنوبية وديا استعدادا لخوض نهائيات أمم آسيا، وقبل أيام معدودة من مواجهة الصين يوم السبت المقبل في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالدور الأول.
وكان المنتخب السعودي قد وصل ظهر أمس الأول إلى بريسبين قادما من سيدني، حيث كان في استقباله عدد من المسؤولين، والمواطنين السعوديين المقيمين بالمدينة، وغالبيتهم من الطلبة الذين التقطوا الصور التذكارية مع نجومهم المفضلين، كما تم السماح لعدد منهم بالتواجد داخل الفندق ولقاء اللاعبين وتحفيزهم في أجواء ودية، على عكس ما حصل سابقا من اشتباك بين ناصر الشمراني وأحد الطلاب المبتعثين.
وحظي المنتخب السعودي باهتمام كبير من وسائل الإعلام الأسترالية، التي طاردت ناصر الشمراني بكثافة في ردهات الفندق، وذلك في ضوء المشادة التي حصلت بينه وبين لاعبي نادي ويسترن سيدني في إياب دوري أبطال أوروبا، ومحاولة جره إلى اتهام جديد بعد المشادة مع المشجع السعودي مؤخراً، حيث سعت وسائل الإعلام الأسترالية إلى متابعة كل صغيرة وكبيرة يقوم بها، ومحاولة الحصول على لقاء معه.
وأدى التدافع بين المصورين إلى سقوط «فلاش» أحدهم، فقام الشمراني بالتقاطه وإعادته إليه، مما جعل المصور يقول باستحياء: «لم أتوقع ذلك، إنه شخص جيد».
وحاولت وسائل الإعلام الأسترالية الحصول على ترجمة ما حدث بين الشمراني والمشجع السعودي من اشتباك قبل أيام، وذلك عبر محاولة الاستعانة بالطلبة الموجودين هناك من خلال عرض مقطع الفيديو عليهم لمعرفة ما دار من حوار، لكن الطلبة تنبهوا للمحاولات «الخبيثة» وأكدوا أن ما حصل لا يعد مشكلة بالمرة.
وحرصت بعثة المنتخب السعودي على منح اللاعبين حرية الحركة نسبيا لإبعادهم عن الضغوط المصاحبة لما قبل انطلاق المنافسات، وخصوصا الخسارة أمام كوريا الجنوبية في اليوم إلى قبله، لكن تم منع اللاعبين من إدلاء تصريحات صحفية.
وأوضحت البعثة السعودية أن التدريبات ستكون مفتوحة جزئيا اليوم أمام وسائل الإعلام فقط، فيما تم الإبقاء على قرار عدم فتح الأبواب أمام الجماهير قائما في ضوء ما حصل مؤخراً.
من جانبه، كشف الروماني أولاريو كوزمين خلال تواجده بالفندق، أن تدريب المنتخب السعودي خلال بطولة آسيا لم يشغله عن الأهلي، وقال رداً على سؤال حول متابعته لنتيجة الأهلي أمام الفجيرة في كأس الخليج العربي: «أقوم بمتابعة الأهلي، وشعرت بالرضا عن تحقيق الفوز بهدفين في المباراة، إنه أمر جيد للغاية، ودائما أتواصل لمعرفة المستجدات أولاً بأول».
وأبدى كوزمين رضاه عن التحضيرات العامة للمنتخب السعودي إلى حد الآن، وقال: «الأمور تسير على ما يرام، علينا أن نواصل التركيز وندخل البطولة بأفضل طريقة ممكنة».
وأوضح كوزمين للجماهير التي أحاطت به، أن ألوان الفريق التي يمثلها كل لاعب لا تهم، في ضوء السعي لاختيار الأفضل لتمثيل الوطن وتحقيق النتائج، فيما اكتفى بالرد حول القدرة على المضي بعيداً والمنافسة على اللقب بالإجابة باللغة العربية: «إن شاء الله».

تذاكر مجانية للطلبة السعوديين
بريسبين (الاتحاد)
أكد أفراد الجالية السعودية المقيمين بمدينة بريسبين الأسترالية أن دعم مسيرة المنتخب حالياً بغض النظر عن ألوان الأندية هو الأمر الأهم، وذلك خلال وجودهم بالفندق الذي يقيم فيه المنتخب، الذي يشهد توافد أعداد من الجماهير التي تسعى لاغتنام الفرصة للقاء اللاعبين الذين تفصلهم عن فوارق المسافات البعيدة.
وكشفت بعثة المنتخب السعودي عن تخصيص تذاكر مجانية للطلبة المبتعثين بأستراليا، وذلك لتسهيل عملية حضورهم للمباريات ومساندة الفريق بالمهمة الوطنية.
وفي جلسة جميلة تعددت فيها الانتماءات للأندية ما بين عاشق للهلال والنصر وآخر يدعم الاتحاد والأهلي والشباب، قال حسام اللحيدة المتحدث الرسمي للجمهور السعودي بأستراليا: «قدوم المنتخب السعودي أمر لم نكن لنتخيل حصوله قبل هذه البطولة، إنها فرصة لا تتكرر دائما لذلك نسعى لتقديم كافة أشكال الدعم لهم، للأسف التعصب الزائد تجاه الأندية يجعل فئة من الجماهير تتناسى الوقوف خلف ممثل الوطن، وهذا الأمر ليس موجوداً في بريسبين، حيث سنساند الأخضر وجميع الفرق الخليجية والعربية التي تلعب هنا، علماً بأن الجاليات العربية الأخرى أعلنت مساندتها، رغم وجود أعداد كبيرة من الطلبة خارج البلاد بحكم الإجازة السنوية». من جانبه قال هليل المطيري الطالب المقيم بالمدينة أيضا: «بدأ التواصل بين جميع السعوديين المقيمين هنا للحضور إلى المباراة المقبلة، كما قام العديد بالحضور إلى المطار لاستقبال الفريق».

اقرأ أيضا