الاتحاد

الإمارات

هيا بنت الحسين تدعو لزيادة الاستثمار في الأبحاث الطبية

هيا بنت الحسين خلال حضورها فعاليات المؤتمر

هيا بنت الحسين خلال حضورها فعاليات المؤتمر

دعت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين إلى زيادة الاستثمار في مجال الأبحاث الطبية.
وقالت الاميرة هيا في الخطاب الذي ألقته في الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر السنوي الأول الذي يعقده مركز أسوان الدولي للقلب والتابع لمؤسسة الدكتور مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب ان التطورات الكبيرة التي حدثت في مجال أمراض القلب خلال الـ25 عاما الأخيرة ما كانت لتحدث لولا الزيادة التي طرأت على تمويل الأبحاث العلمية.
وأضافت الأميرة هيا التي تشغل حاليا منصب الرئيس الفخري لجمعية "سلاسل الأمل" الشريك الأكاديمي لمركز أسوان الدولي للقلب "لقد بذلت الكثير من الجهود حتى الآن وإننا نكتسب المزيد من الخبرات ونطور علاقات أفضل مع المجموعات الدولية لنشر منافع الأبحاث الطبية على أوسع نطاق ممكن".
وتقديرا للجهد والدعم الذي تقدمه سمو الأميرة هيا، أعلن مركز أسوان الدولي للقلب إطلاق اسم الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم ابنة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والأميرة هيا على وحدة طب الأطفال في المركز المتوقع الانتهاء من إنشائه عام 2011.
وعبرت الأميرة هيا عن بالغ امتنانها وشكرها لهذه الخطوة، وقالت "مع وحدة الشيخة الجليلة للأطفال في مركز أسوان لأمراض القلب والافتتاح الذي تم مؤخرا لبيت الشيخة الجليلة في مركز والتر سيسولو لأمراض قلب الأطفال في افريقيا ومستشفى الجليلة التخصصي للأطفال كل واحدة من هذه المؤسسات رغم المسافات التي تفصل بينها سواء كانت في مصر أو جنوب أفريقيا أو الإمارات العربية المتحدة تمثل ضلعا من أضلاع مثلث المعرفة والاستثمار في الأبحاث العلمية والتعليم والإبداع الذي ينبع من داخلنا".
ويركز المؤتمر الطبي المنعقد في اسوان الذي يتواصل حتى التاسع من يناير الجاري بشكل خاص على أحدث ما توصلت إليه الأبحاث في مجال أمراض القلب.
وتضمن المؤتمر كلمات لكل من معالي الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة المصري واللواء مصطفى السيد محافظ أسوان والدكتور علي رمزي رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب والدكتور مجدي يعقوب أستاذ جراحة القلب والصدر في المعهد القومي للقلب والرئة ومؤسس "مؤسسة سلاسل الأمل" ومركز القلب في أسوان.
كما يستضيف المؤتمر نخبة من أبرز الأساتذة والخبراء في جراحات وأمراض القلب ويكشف النقاب عن التطورات الطبية والتكنولوجية الحديثة في مجالات التشخيص والعلاج فضلا عن مناقشة التقدم في الأبحاث الأساسية والجزيئية.
وسينقل المؤتمر في اليوم الثالث مجموعة من العمليات الجراحية التي سيقوم بها الدكتور مجدي يعقوب لعرض التنوع الحاصل في جراحات الصمام الأورطي.

اقرأ أيضا

سيف بن زايد يعتمد الاستراتيجية الوطنية للمكافآت السلوكية