الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سلطان بن حمدان يشهد تحديات الثنايا في «ختامي الوثبة»

سلطان بن حمدان يشهد تحديات الثنايا في «ختامي الوثبة»
18 مارس 2020 00:02

عبدالله عامر (الوثبة)

شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة، منافسات اليوم الثامن للمهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن الوثبة 2020، التي خصصت لسن الثنايا لهجن الجماعة، وأقيمت منافسات الفترة المسائية على مدار 14 شوطاً لمسافة 8 كلم في الميدان الغربي، من أجل حصد 8 رموز، خصصتها اللجنة المنظمة للأبكار والجعدان المفتوح والمحليات وفئة الإنتاج.
وانتزعت «الظبي» لقب أول أشواط الفترة المسائية، بعدما حلقت بكأس الأبكار الرئيس المفتوح في الشوط الأول، لتهدي مالكها سيف علي كليب الكتبي الناموس والجائزة المالية وقدرها مليون ونصف المليون درهم، وأنهت مسافة الشوط في 12.23.7 دقيقة، مسجلة أفضل توقيت زمني في منافسات الثنايا، وجاءت «هلا» لمحمد سهيل بن عويضان العامري في المركز الثاني، و«لفحة» لأحمد مطر ماجد الخييلي في المركز الثالث.
وحلق «مشوش» لسعيد جابر الحربي ببندقية الجعدان المفتوح ومليون درهم في الشوط الرئيس الثاني، بتوقيت 12.52.7 دقيقة، متفوقاً على «الترس» لأحمد علي سلطان السبوسي، الذي حل في المركز الثاني، و«شديد» لحمد راشد غدير الكتبي الذي جاء في المركز الثالث.
وشهد الشوط الثالث المخصص للأبكار المحليات صراعاً شرساً بين «هملولة» لفرج حمودة الظاهري و«ترميج» لأحمد عبيد مبارك الكتبي، حسمته البكرة الأولى في اللحظات الأخيرة مسجلة توقيتاً قدره 12.24.0 دقيقة، بفارق جزء واحد من الثانية عن «ترميج»، فيما حلت في المركز الثالث «زعفرانة» لغانم علي حمودة الظاهري.
وتألقت هجن حمد راشد غدير الكتبي في الشوطين الرابع والخامس، بعد أن خطف «كيفان» ناموس وبندقية الجعدان المحليات، إضافة إلى 800 ألف درهم، بتوقيت 12.42.6 دقيقة، تاركاً المركز الثاني لـ«همام» لمحمد صالح الحميري، والمركز الثالث لـ«كفو» لمحمد سلطان مرخان الكتبي، بينما انتزعت «رغد» أول رموز أشواط الإنتاج، وأهدت بن غدير الكتبي كأس الأبكار المحليات إضافة إلى مليون درهم، مسجلة توقيتاً زمنياً قدره 12.42.4 دقيقة، بعد منافسة قوية مع «حشمة» لعبدالله مطر الشامسي التي جاءت ثانية، وفي المركز الثالث «وتر» لعبدالله طالب المري.
وفاز القعود «شنفرة» لمبارك سهيل اليبهوني بخامس رموز سن الثنايا للجماعة، وانتزع بندقية الجعدان المحليات من فئة الإنتاج، إذ أنهى السباق في 12.40.2 دقيقة، بفارق كبير عن «الشارد» لمحمد سلطان مرخان الكتبي الذي احتل المركز الثاني، و«ضاري» لمحمد صالح الحميري الثالث.
وشهد الشوطان السابع والثامن تنافساً شديداً على رموز الهجن المهجنات، إذ نجحت «الدانة» لمبارك سعد العامري في خطف كأس الأبكار المهجنات الإنتاج، إضافة إلى مليون درهم، متفوقة على «مصادفة» لخليفة الخييلي، و«أعياد» لناصر حمود العفاري اللتين حلتا في المركزين الثاني والثالث.
وخطف «مفوض» لحمدان بالهول المهيري آخر الرموز، بعد أن توج ببندقية الجعدان المهجنات الإنتاج، وأنهى السباق في 12.40.8 دقيقة، في ظل سيطرة واضحة على الشوط منذ انطلاقته وحتى خط النهاية، متفوقاً على «شاهين» لسعيد حمد الدرعي الذي حل ثانياً، و«مروح» لأحمد علي مسلم المزروعي في المركز الثالث.
وحصل أصحاب المراكز من الثاني وحتى الخامس في أشواط الرموز على جوائز مالية، تراوحت بين 500 ألف وحتى 50 ألف درهم، وشهدت الفترة الصباحية منافسة قوية من جميع ملاك الهجن المشاركين في المهرجان، وذلك على مدار 14 شوطاً، وانتزعت «العالمية» لسلطان سالم عبدالله الطوقي ناموس الشوط الأول الرئيسي للأبكار المحليات لتحرز المركز الأول بزمن قدره 12:39:00 دقيقة، وفي الشوط الثاني حلقت «تراحيب» لسعيد منانة بن غدير الكتبي بالناموس محققة أفضل توقيت، بعد أن قطعت المسافة في 12:29:05 دقيقة، وطار «شاهين» لمبارك محمد سالمين العامري بناموس الشوط الثالث، وسجل توقيتاً قدره 12:48:03 دقيقة، وفي الشوط الرابع كان الموعد مع «وضاح» لأحمد سهيل مسعود العامري، والذي حقق المركز الأول بزمن قدره 12:36:05 دقيقة.
وتوجت «زعفرانة» لهادف حارب مغير الخييلي بلقب الشوط الخامس، وتفوقت على منافساتها بزمن قدره 12:40:06 دقيقة، وفي الشوط السادس، انتزعت «الذيبة» لمالكها أحمد خليفة بالرشيد السويدي المركز الأول وناموس الشوط، بتوقيت زمني قدره 12:34:08 دقيقة، وفاز «محطم» لمالكه موسى عبدالعزيز عبدالله الموسى بناموس الشوط السابع، مسجلاً زمناً قدره 12:45:05 دقيقة،، وأحرز «ضاري» لخليفة سلطان بالرشيد السويدي لقب الشوط الثامن بتوقيت قدره 12:43:03 دقيقة، وفي الشوط التاسع استطاعت «الظفرة» لسعيد محمد رصاص المنصوري الظفر بالمركز الأول، بعد أن كانت أول الواصلات إلى خط النهاية بتوقيت قدره 12:42:08 دقيقة، وفي عاشر الأشواط نجحت «الجذابة» لمالكها عناد مفلح حمود البلوي في الفوز بالمركز الأول والناموس، وقطعت المسافة في 12:42:08 دقيقة.

24 شوطاً لهجن الشيوخ اليوم
تنطلق صباح اليوم منافسات اليوم التاسع التي خصصت لهجن أصحاب السمو الشيوخ وستركض خلالها المطايا على مدار 24 شوطاً في الميدان الغربي بمنطقة الوثبة، 14 شوطاً في الفترة الصباحية، يحصل خلالها الفائزون على جوائز قيمة، وفي الفترة المسائية خصصت اللجنة المنظمة 10 أشواط ترتفع فيها المنافسات على 4 رموز للأبكار والجعدان المفتوح والمحليات.

12:23:7
حققت «الظبي» لسيف بن كليب الكتبي التوقيت الأفضل في الفترة المسائية للثنايا الخاصة بهجن الجماعة التي أقيمت مساء أمس على أرضية الميدان الغربي، وسجلت 12:23:7 بعد أن قطعت مسافة 8 كلم، وكسبت أول رموز الثنايا والخاص بالحقايق الأبكار المفتوح.

«الحذرة» مسك الختام
فاز «متعب» لحمد محمد عامر العمري بناموس الشوط الحادي عشر في الفترة الصباحية بتوقيت زمني قدره 12:50:06 دقيقة، وحصد «مايهاب» لحمد عبدالله خلفان علي الرفيسه ناموس الشوط الثاني عشر بـ12:44:04 دقيقة. وفي الشوط الثالث عشر تصدرت «الشاهينية» لمحمد حمد حميد راعي قحير الدرعي الشوط بتوقيت 12:43:00 دقيقة، وفي ختام أشواط الفترة الصباحية، خطفت «الحذرة» لخليفة سلطان بالرشيد السويدي ناموس الشوط بتوقيت قدره 12:36:02 دقيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©