الاتحاد

الإمارات

حاكم عجمان يكرم حمدان بن زايد تقديراً لدوره الإنساني والاجتماعي

حميد النعيمي خلال تسليم درع تكريم حمدان بن زايد لنجله سلطان بن حمدان بحضور عمار النعيمي

حميد النعيمي خلال تسليم درع تكريم حمدان بن زايد لنجله سلطان بن حمدان بحضور عمار النعيمي

كرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية تقديراً لدور سموه البارز في العمل الاجتماعي والإنساني على الصعيد المحلي والعربي والعالمي، بما يعكس الدور الذي تقدمه دولة الإمارات في مجال المساعدات الإنسانية والطبية في الأحداث والقضايا والمحن التي يتعرض لها العالم.
وتسلم درع التكريم نيابة عن سموه نجله الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان.
وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان في كلمته خلال الاحتفال بيوم العلم الرابع والعشرين، مساء أمس باستراحة الصفيا بمنطقة مشيرف بعجمان والذي حضره سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين، بالدعم اللامحدود الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ورعايتهما لمسيرة العلم والتعليم بالدولة.
ورحب صاحب السمو حاكم عجمان في كلمته التي ألقاها نيابة عنه، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة الاقتصادية، بجميع الضيوف والحضور معرباً عن سعادته بلقائهم في هذا اليوم.
وقال صاحب السمو حاكم عجمان “إننا إذ نكرم في هذا اليوم رموزاً من رجالات الأمة ونسائها، وكذلك أبناءنا من السائرين على دروب التميز فإننا في الحقيقة نكرم فيهم وفي أمثالهم حاضراً نعتز به ومستقبلاً مشرقاً ننظر إليه سائرين في ذلك على خطى من سبقونا من سلف هذه الأمة الذين قدموا للبشرية مثالاً راقياً لحضارة قوامها العلم و الخلق”.
ووجه الشكر والتقدير للجنة العليا المنظمة التي سخرت جهودها وإمكانياتها العالية للإعداد لهذا الحفل وتنظيمه. كما وجه سموه الشكر لجميع الرعاة.
ولفت سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية إلى أن قيادتنا الرشيدة انتهجت سنة التكريم في كافة المجالات وخاصة المجالات العلمية والتربوية والمجتمعية في سبيل تحفيز المجتهدين والمتفوقين والمبدعين ليكون الإنسان المرتكز الرئيسي في تطور ورقي وازدهار الدولة.
وثمن مبادرة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بتخصيص يوم للعلم في الإمارة، مؤكداً أنه أمر يستحق الثناء والتقدير ويدل دلالة واضحة على إدراك المسؤولين في هذه الإمارة لأهمية العلم في رقي الأمة. وأثنى سموه على تلك المبادرة المميزة التي تميزت بها إمارة عجمان فاستطاعت أن تستقطب وجوهاً من الإمارات ودول الخليج عرفت بتميزها وتأثيرها الإيجابي في مسيرة المعرفة والعمل الخيري في المنطقة.
وفي ختام الحفل كرم صاحب السمو حاكم عجمان سبعة من أصحاب الخدمات المجتمعية المتميزة على مستوى الأفراد والمؤسسات من داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي الذين أعطوا لأوطانهم وأسهموا في خدمته ورفعة شأنه وكان لهم دور بارز في العمل الاجتماعي والثقافي وعلى رأسهم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.
كما كرم سموه عدداً من رجال الأعمال على المستوى المحلي والخليجي، والجهات المشاركة بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم، وحملة الشهادات العلمية العالية، وعدداً من الباحثين والدارسين والمتفوقين.
حضر الحفل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العاليم والبحث العلمي، والشيخ سلطان بن حمدان بن زايد والشيخ محمد بن حمدان بن زايد والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري في عجمان وعدد من الشيوخ ووجهاء وأعيان البلاد وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين ومديري الدوائر الاتحادية والمحلية.


حمدان بن زايد: دعم القيادة أحدث نقلة نوعية في التعليم


أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية في تصريح لسموه بمناسبة التكريم خلال الاحتفال بيوم العلم بعجمان، أن دولة الإمارات قطعت شوطاً كبيراً ونقلة نوعية في المسيرة التعليمية والتي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وخلفه على ذات النهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. حتى أصبحت دولتنا تتمتع بمستوى عالٍ من المؤسسات التعليمية في مجالي التعليم العام والعالي من حيث البنية التحتية والكادر البشري المؤهل القادر على إدارة تلك المؤسسات.
وأكد سموه “إن تعلم العلم بجميع فروعه في مقدمة الأمور التي حث عليها الدين الإسلامي العظيم في القرآن الكريم وفي السنة المطهرة وإن العلم مقدم على العمل وفي تراث أمتنا العربية المسلمة ما يبرهن على مواقف عظماء منها بذلوا كل ما استطاعوا لنشر العلم بين أفراد الأمة حتى وصلت في قرون ماضية مزدهرة إلى ما وصلت إليه من رقي وازدهار”.


تكريم أصحاب الخدمات المجتمعية والمتميزين والحاصلين على الجائزة والشهادات العلمية


حميد النعيمي وعمار النعيمي ونهيان بن مبارك وسلطان بن حمدان ومحمد بن حمدان وحميد القطامي وجانب من الحضور خلال الحفل (الاتحاد)



عجمان (وام) - قام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان يرافقه سمو الشيخ عمار النعيمي ولي عهد عجمان بتكريم سبعة من أصحاب الخدمات المجتمعية المتميزة على مستوى الأفراد والمؤسسات من داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي الذين أعطوا لأوطانهم وأسهموا في خدمته ورفعة شأنه وكان لهم دور بارز في العمل الاجتماعي والثقافي.
فقد كرم صاحب السمو حاكم عجمان، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وراشد عبد الله عمران الشامسي “رجل أعمال” من الامارات، وحسن إبراهيم حسن كمال رئيس مجلس إدارة مجموعة عقارات البحرين، والدكتور صالح بن سليمان بن عبدالرحمن الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية وللشباب الإسلامي من المملكة العربية السعودية والدكتور أحمد بن علي المعشني رئيس مركز النجاح للتنمية البشرية من سلطنة عمان والمهندس عبدالله بن حسين النعمة مدير جمعية قطر الخيرية وعبد العزيز سعود البابطين من دولة الكويت.
وكرم سموه كذلك عددا من المواطنين على دروب التميز وهم الدكتور سيف محمد علي العجلة مدير عام مؤسسة بيت الشارقة الخيري وإبراهيم سلمان يوسف الحمادي مساعد المدير العام للأداء المؤسسي دائرة البلدية والتخطيط في عجمان. كما تم تكريم الجهات المشاركة بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم وهم معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم ومحفوظ عبدالله من إدارة علاقات المجتمع جامعة الإمارات والدكتور طاهر عبدالرحمن باعمر مستشار رئيس جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان للشؤون الأكاديمية وجامعة الملك فيصل بالإحساء بالمملكة العربية السعودية وفارس بن رومي النعيمي قنصل عام دولة قطر بدولة الإمارات والدكتور عبدالله بن موسى الطاير الملحق الثقافي السعودي بالدولة، والمكتب الثقافي بالقنصلية العامة لدولة الكويت بالدولة وعبدالله بن سالم العلوي الملحق الإداري بسفارة سلطنة عمان بالدولة وعبيد سالم الشامسي مساعد المدير العام لقطاع الشؤون الدولية والشراكة ببلدية دبي.
وكرم سموه ايضا الفائزين بالجائزة على مستوى الجهات الداعمة للبحث العلمي وهو الدكتور عبدالله بن أحمد الرشيد نائب رئيس المدينة لدعم البحث العلمي بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بالمملكة العربية السعودية وفي مجال البحث العلمي طارق السيد محمد رمضان وأحمد يوسف حافظ أحمد من الامارات والدكتور علي السيد علي الباز من دولة الكويت وعلي بن حمد بن سالم الهاشمي وخليل بن سعيد العامري من سلطنة عمان والدكتور صالح بن علي بوعراد والدكتور محمد عبد الستار أحمد سالم من المملكة العربية السعودية والاستاذ الدكتور إسماعيل نوري الربيعي من مملكة البحرين ومحمد بن عبدالحميد العدوي من الامارات والدكتور عماد الدين رشدي صيام من المملكة العربية السعودية والدكتور بهاء الدين محمد مزيد، أما في مجال الابداع الادبي فقد كرم سموه عتيق خلفان الكعبي من الامارات ومازن بن ناصر الهدابي وإبراهيم بن خميس الشكيلي من سلطنة عمان.
كما كرم صاحب السمو حاكم عجمان خلال الحفل الحاصلين على درجة الدكتوراة وهم العقيد د. مطر حميد حسن الشامسي ود. عبدالوهاب مير أحمد عبدول ود.محمد أحمد هزيم خليفة السويدي ود.سالم علي ارحمه. وكرم سموه الحاصلين على درجة الماجستير وهم حسين موسى عيسى علي آل مندوس وحمد عبدالله عبدالعزيز الطيار الشويهي وخليفة سالم سعيد عبدالله المدحاني وعبدالله عبدالقادر محمد يحيى الكمالي وعلي محمد خليفة بطي المويجعي وماهر طارش عبيد الخرسي العليلي ومحمد حسين محمد باحاتم ومحمد أحمد سعيد بن عمير المهيري وفيصل عبيد راشد بوعفراء.
كذلك كرم سموه المتميزين في مجال التربية والتعليم بمنطقة عجمان التعليمية، وتشمل فئة المعلم المتميز: وليد محمد النبتيتي وأسامة أحمد عاشور، والطالب المتميز: وهم الشيخ ناصر عبدالحكيم ناصر النعيمي وأحمد محمد يوسف العوضي وعمار علي الكعبي وحمد سلطان سالم الحافري.
كما قام سموه بتكريم الشركاء الرئيسيين وهم علي حسن محمد حسن منطقة عجمان التعليمية ومعالي الدكتور سعيد عبدالله سلمان شبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا كذلك تم تكريم الرعاة الرئيسيين وهم محمد الشاعر المدير الإقليمي لمصرف الإمارات الإسلامي ويوسف خلف الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان وحارب العرياني مدير عام دائرة الأراضي والأملاك وأحمد الفوره الرئيس التنفيذي لشركة عجمان للاستثمار والتسويق والخدمات

اقرأ أيضا