الاتحاد

الإمارات

60% من عملاء بلدية عجمان يفضلون استخدام الدليل الإلكتروني

زاد عدد مستخدمي الموقع الإلكتروني لبلدية عجمان 60% من العملاء، وسط توقعات بأن تزيد هذه النسبة خلال العام الجاري بعد توفير خدمة دليل عجمان الإلكتروني في مراكز الدائرة الخارجية ومراكز التسوق داخل الإمارة وخارجها.
وقال يحيى إبراهيم الريايسة مساعد المدير العام للرخص التجارية بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان إن أغلب المتعاملين مع الدائرة أصبحوا يفضلون استخدام خدمة دليل عجمان الإلكتروني التي تقدم فيها 50 خدمة إلكترونية جديدة، تسهيلاً على مراجعيها والمتعاملين معها، أهمها إصدار أو تجديد الرخص التجارية، والخرائط العامة والسياحية والإحصائية، والتصاريح المؤقتة لخزائن الاستشارات الهندسية والأجهزة الذكية وشهادة عدم الممانعة لمد خطوط الخدمات.
وأوضح أن هذه الخدمة تأتي استجابة لمطالبات عملاء الدائرة وفقاً لاستطلاعات الرأي التي نقوم بها دورياً، حيث قام فريق متخصص من قطاع الشؤون الهندسية بقسم نظم المعلومات الجغرافية بدراسة احتياجات المتعاملين مع هذا القطاع، وإضافة الخدمة بمواصفات عالمية عالية الجودة ضمن الأهداف واستراتيجيات المحدثة بالدائرة للحفاظ على التميز المؤسسي الذي حظيت به خلال الفترة الماضية.
وأضاف أن دليل بلدية عجمان الإلكتروني يضم خدمات جديدة تشمل مخططات هندسية وتصاميم توضيحية لمواقع الإدارات والأقسام ومؤشرات لتحديد الاتجاه لكل إدارة ومعلومات وافية حول آليات تقديم طلبات التوظيف واستخراج الرخص التجارية وطريقة الوصول إلى المواقع والأراضي والمباني واستخراج الخرائط وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المتعاملون مع الدائرة خاصة المستثمرين.
ولفت مساعد المدير العام للرخص التجارية إلى أن هذه الخدمة متميزة وفريدة من نوعها بين بلديات الدولة، وأن توفيرها جاء سعياً من الدائرة للحفاظ على التميز المؤسسي بين نظيراتها وهي بذلك تساهم في نمو حجم الاستثمارات بالإمارة، حيث سيجد الزائر للدائرة كل ما يحتاجه في وقت وجيز وبطريقة ميسرة وسهلة.
وأضاف أن الدائرة سائرة في تطوير خدماتها مواكبة للتطور التقني الذي تشهده الدولة، وهي تطبق سياسة التحول الإلكتروني في كافة تعاملاتها، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى لدليل الدائرة ستكون متوافرة في مبنى الرخص التجارية وفي مراكز خدمات الدائرة مطلع العام المقبل، وسيتم تطبيقها كمرحلة ثانية متقدمة العام المقبل في المراكز التجارية والمواقع الخدمية الخارجية داخل الإمارة وخارجها سعياً من الدائرة لجذب المزيد من الشركاء الإستراتيجيين لها خاصة من قطاعات الأعمال والاستثمارات.
وأكد الريايسة أن التعامل الإلكتروني في دائرة البلدية بعجمان وصل إلى ذروته من خلال توفير خدمات استخراج الرخص التجارية والمخططات الهندسية والاستعلام عنها عبر الموقع الإلكتروني من قبل أصحاب الشركات الموجودة في الإمارة.
من جهة أخرى، أوضح المهندس محمد بن عمير المهيري مدير إدارة التخطيط والمساحة بالدائرة أن إضافة هذه الخدمة تأتي استجابة لمتطلبات المتعاملين مع الدائرة، وفقاً لاستطلاع الرأي الذي نفذته إدارة التميز المؤسسي، حيث تم تشكيل فريق متخصص من قطاع الشؤون الهندسية بقسم نظم المعلومات الجغرافية بدراسة احتياجات المتعاملين مع هذا القطاع وإضافة الخدمة بمواصفات عالمية عالية الجودة.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يشهد تخريج الدفعة الثالثة من "تطوير معلمي الحضانات"