الاتحاد

الرياضي

حفل افتتاح "الأولمبياد الخاص".. ابتسامة على وجه العالم

محمد حامد (دبي)

«ابتسامة على وجه العالم».. هذا هو العنوان الذي تصدر تقارير الموقع الرسمي لشبكة «سي إن إن»، ليختصر سحر وجاذبية افتتاح الأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»، فقد ظهر أكثر من 7 آلاف رياضي ورياضية من أصحاب الهمم والابتسامة ترتسم على وجوههم، مما جعل الملايين حول العالم يتفاعلون مع الحدث بسعادة بالغة، وتلك هي الرسالة الأهم من تنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية والإنسانية الكبرى، حيث ظهر أصحاب الهمم في حالة من الرضا ارتقت إلى حد الشعور بالسعادة، والمقدرة على التفاعل مع فقرات حفل الافتتاح الذي جاء مبهراً، وأكثر ما جذب الأنظار به مشاركة أصحاب الهمم في تقديم الفقرات، لتتأكد فلسفة وفكرة دمجهم، ومنحهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم.
أما شبكة «إي إس بي إن» العالمية، والتي تشارك في نقل الأولمبياد الخاص، فقد أشارت في تقريرها إلى أن حفل الافتتاح أبهر الجميع، سواء في فقراته الجذابة، أو في ما يتعلق بتفاعل أبطال الحدث، وهم أصحاب الهمم. وأشار تقرير الشبكة العالمية إلى أن ظهور كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية معاً في طابور واحد، إنما يؤكد بطريقة ما أن الأولمبياد الخاص برسالته الإنسانية التي تقوم على التسامح وقبول الآخر، قد نجح في ما فشلت فيه السياسة التي فرضت الانفصال على الكوريتين منذ سنوات بعيدة، حيث إنهما عادا للاتحاد بصورة رمزية على أرض أبوظبي في افتتاح الأولمبياد الخاص.
بدوره أشار تقرير «يورو نيوز» إلى أن مصطلح «أصحاب الهمم» تعبير إماراتي أخذ طريقه للانتشار العالمي، فقد صاغه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصدر قراراً في أبريل 2017 يحمل هذا المعنى، وذلك في إطار استراتيجية إماراتية شاملة للاهتمام بالمعاقين، وأشار التقرير إلى أن إقامة الأولمبياد الخاص في أبوظبي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط جعل عيون العالم معلقة بالعاصمة لمتابعة حفل الافتتاح الذي جاء مثيراً في فقراته.
الموقع الرسمي لصحيفة «سوديتش زيتونج» الألمانية أشار إلى أن ما تقدمه أبوظبي في الأولمبياد الخاص لم يحدث من قبل، سوء في ما يخص عدد المشاركين والذي يتجاوز 7500 لاعب ولاعبة، أو عدد المتطوعين، وكذلك الاهتمام الإعلامي والجماهيري، وقد تأكد أن الحدث في أبوظبي يختلف عن أي بطولة سابقة من خلال الإبهار في حفل الافتتاح.

اقرأ أيضا

حمدان بن راشد يستقبل بعثة أرسنال الإنجليزي اليوم