الاتحاد

عربي ودولي

قرقاش: المقاطعة العربية لقطر مستمرة في 2019 لتغيير توجهاتها المخربة

أنور قرقاش

أنور قرقاش

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن المقاطعة العربية المفروضة على قطر ستستمر في 2019 لتغيير توجهات الدوحة المخربة، متوقعاً فشل نظام تميم في مواجهة الإجراءات المتخذة ضده. وأوضح معاليه أنه فيما يتعلق باليمن، فإن التحالف العربي في موقع أفضل، وسيشهد العام الجديد انفراجات في الأزمة وتضعضعاً سياسياً لموقف الحوثي. وعن الوضع العربي، أكد معاليه أن المحور العربي المرتكز على الرياض والقاهرة سيزداد زخماً وقوة تجاه المحاور الإقليمية الإيرانية والتركية في المنطقة، مشدداً على أن الإمارات ستستمر في لعب دورها المساند والصادق مع الأشقاء لتعزيز الاستقرار والازدهار في عالمنا العربي.
وقال معاليه في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع «تويتر»: «في تقديري أن مقاطعة قطر مستمرة في 2019 لأنها مرتبطة بتغييرات واجبة في توجهات الدوحة المخربة، وسيستمر الفشل القطري في فك الإجراءات المتخذة ضدها رغم التكلفة الباهظة، الموقف القطري يحركه الأمير السابق وعبره يدافع عن ارث أوقع الدوحة في مأزقها».
وعن اليمن، أوضح معاليه «وفي اليمن التحالف العربي في موقع أفضل وسيشهد 2019 انفراجات في الأزمة وتضعضعاً سياسياً لموقف الحوثي، الطريق ما زال وعراً والمسائل اليمنية لا بد من أن يمهد لها حوار يمني داخلي جدي، ولكنه وبفضل تدخل التحالف بقيادة الرياض اصبحنا أكثر تفاؤلاً».
وعن الوضع العربي، قال معاليه «في السياق الأشمل، نجد أن المحور العربي المرتكز على الرياض والقاهرة سيزداد زخماً وقوة تجاه المحاور الإقليمية الإيرانية والتركية في المنطقة، لعلنا ما زلنا في المساحات الرمادية، ولكن الحضور العربي أصبح أكثر أهمية ودوره أكبر حضوراً بعكس السنوات الماضية».
واختتم معاليه تغريداته بالقول: «وستستمر الإمارات في لعب دورها المساند والصادق مع الأشقاء لتعزيز الاستقرار والازدهار في عالمنا العربي، وسيزداد نموذجها الملهم قوة و زخما عبر برنامجها الداخلي الطموح والذي تقوده قيادة مستنيرة واعية تسعى إلى تعزيز الإنجاز من خلال الابتكار والعمل الجاد».

اقرأ أيضا

الادعاء الهولندي يوجه تهمة الإرهاب لمنفذ هجوم أوتريخت