الاتحاد

الاقتصادي

"دناتا" تحصل على اعتماد "أياتا" لمناولة الأدوية في دالاس

"دناتا" تحصل على اعتماد "أياتا" لمناولة الأدوية في دالاس

"دناتا" تحصل على اعتماد "أياتا" لمناولة الأدوية في دالاس

دبي، دالاس (الاتحاد)

حصلت دناتا على اعتماد مركز تميز المدققين المستقلين لخدمات مناولة الأدوية ‏ التابع لاتحاد النقل الجوي الدولي (أياتا)، وذلك لمنشأتها الحديثة المخصصة لمناولة الأدوية في دالاس. ويؤكد هذا الاعتماد قدرة دناتا على نقل الأدوية وفقاً لأشد وأرفع المعايير العالمية.
وكانت دناتا قد افتتحت مركزاً للشحن في مطار دالاس فورت وورث الدولي ‏ في نوفمبر 2017. ويشتمل المركز، البالغة مساحته 37000 قدم مربعة، على مرفق لمناولة المنتجات سريعة العطب مساحته 14000 قدم مربعة، وهو مخصص لحلول سلسلة الشحن المبتكرة ويديره موظفون ذوو خبرة لضمان محافظة الأدوية والفواكه والخضراوات والأسماك الطازجة والمأكولات البحرية واللحوم والزهور على فعاليتها ونضارتها خلال مختلف مراحل عملية النقل الجوي. وأنجزت دناتا خلال الأشهر الـ12 الماضية مناولة أكثر من 500 طن من المنتجات سريعة العطب في دالاس.
وتعد دناتا أول شركة خدمات أرضية في أميركا الشمالية تحظى بهذا التقدير لحفظ ومناولة ونقل الأدوية.
ويعد التقدير بمثابة شهادة تمنحها أياتا كتأكيد على اتساق خدمات مناولة المنتجات الدوائية والاعتراف بها عالمياً خصوصاً في ما يتعلق بعمليات الشحن الجوي والتخزين المؤقت. وتلبي المعايير وعمليات التقييم الصارمة التي تتطلبها الشهادة أو تتجاوز العديد من الأنظمة العالمية المعمول بها حالياً. وكانت أياتا قد وضعت برنامج ‏CEIV لتقديم شهادة معتمدة عالمياً لمناولة الأدوية تركز على الشحن الجوي والتخزين المؤقت. وتلبي المعايير والتقييمات الصارمة لهذا الاعتماد أو تفوق الكثير من اللوائح العالمية المطبقة حالياً. وقد أثبتت دناتا بنيل هذا الاعتماد قدرتها على التعامل مع المنتجات الدوائية بأمان وموثوقية.

اقرأ أيضا