الاتحاد

الاقتصادي

«أرابتك» تؤكد منع رئيسها التنفيذي من شراء الأسهم

أكدت شركة أرابتك القابضة أمس أن رياض كمال رئيسها التنفيذي، تلقى صباح أمس الأول رسالة من هيئة الأوراق المالية والسلع صادرة بتاريخ 2 يناير 2011 تطلب منه “إيقاف تنفيذ عمليات الشراء فقط للأوراق المالية المدرجة في الأسواق المالية في الدولة” وذلك لمدة ستة أشهر ابتداءً من يوم أمس الأربعاء.
وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إن كمال لم ينفذ أي عملية شراء للأسهم المدرجة في الأسواق المالية المرخصة في الإمارات منذ العام 2009.
وأضافت أن قرار هيئة الأوراق المالية والسلع جاء نتيجة لبيعه بعضاً من الأسهم التي يملكها في التواريخ التالية: 4 مايو 2009 و5 مايو 2009 و10 مايو 2009، قبل الإعلان عن فوز “أرابتك” بمشروعين في 10 مايو 2009 و13 مايو 2009.
وقال رياض كمال” أؤكد أن عمليات البيع لبعض الأسهم التي نفذت في شهر مايو 2009 تمّت قبل الإعلان عن فوز “أرابتك” بالمشروعين. وقد تم بيع الأسهم في حينه كجزء من إعادة توازن لسنداتي وأوراقي التجارية”.
وتابع” هذا يظهر بوضوح أنه لم تكن هناك نية للاستفادة من إعلان الشركة عن فوزها بالعقدين. وأنا حالياً على اتصال بهيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات لإيضاح هذه المسألة بشكل نهائي”.

اقرأ أيضا

1.72 مليار درهم تجارة أبوظبي من اللؤلؤ