الاتحاد

الإمارات

«الصباح» التونسية تشيد ببرج خليفة

أشادت صحيفة “الصباح” اليومية التونسية بإنجاز برج خليفة بن زايد في دبي، واعتبرته حدثاً تاريخياً عربياً ودولياً.
وقالت الصحيفة في مقال للكاتب كمال بن يونس تحت عنوان “برج الأمل” إن هذا البرج العملاق الذي شيد في مدينة دبي، حدث تاريخي عربياً ودولياً، واعتبرته بكل المقاييس “محاولة عربية جادة نحو التعملق”.
وأضافت أن البرج العملاق إنجاز له أبعاد اقتصادية واجتماعية وثقافية في مدينة عربية وليس إهداراً لآلاف المليارات في نفقات التسلح والحروب الغبية.
وأكدت أن البرج يرمز على هذا المستوى إلى الأمل؛ لأن الأموال التي رصدت لإنجازه تشمل مجالات سيستفيد منها الإنسان عاجلاً وآجلاً.
وقالت الصحيفة: “قد يهتم رجال الأعمال بأسعار الشقق التي تباع في هذا البرج العملاق، وقد يهتم عشاق السياحة بالجوانب الجمالية الرائعة في هذا الإنجاز المعماري العملاق والكم الهائل من المطاعم والمؤسسات السياحية والثقافية والفنية التي أُقيمت في أدواره وزواياه الخفية، وقد يعنى خبراء الهندسة المعمارية بخصوصيات المعلم الكبير الذي تفنن المهندسون والفنانون في نحت مكوناته ليكون لوحة جميلة تحاول أن تعانق السماء بين رمال صحاري الخليج.
وقد يعنى المختصون في النقد السياسي والاقتصادي بالمبالغ الهائلة التي تكلفها هذا البرج، وسيعنى عشاق السهر في مدن الخليج العصرية الجديدة وفي الإمارات العربية المتحدة خاصة بنجاح إضاءة البرج ليلاً خاصة في المناسبات الاحتفالية مما جعل منه قطعة فنية رائعة تنافس فعلاً أبراج كبريات مدن العالم من باريس إلى نيويورك ومن هونج كونج وطوكيو إلى سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس ومن ماليزيا إلى فرانكفورت، كل هذا مهم لكن الأهم من كل هذا وذاك أن البرج العملاق إنجاز له أبعاد اقتصادية اجتماعية ثقافية في مدينة عربية”. ونوهت الصحيفة بأنه على هذا المستوى فإن البرج يرمز إلى الأمل.

اقرأ أيضا

جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 115 ألف مصل وزائر خلال إجازة عيد الأضحى