الاتحاد

الاقتصادي

"عمومية أبوظبي الإسلامي" تقر توزيع %27.38 نقداً

جانب من اجتماع الجمعية العمومية (من المصدر)

جانب من اجتماع الجمعية العمومية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

انتخب مساهمو مصرف أبوظبي الإسلامي مجلس إدارة جديدا خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية الذي أقيم أمس الأول.
وأقرت عمومية المصرف توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 27.38% عن عام 2018، أي ما يمثل 39.76% أو 994 مليون درهم من الأرباح الصافية التي حققها المصرف في عام 2018.
واعتمدت الجمعية العمومية أيضاً خلال الاجتماع تقرير مجلس الإدارة وتقرير مدققي الحسابات والبيانات المالية عن عام 2018.
ويضم مجلس الإدارة الجديد، الذي تمتد فترة عمله لثلاث سنوات، كلاً من: جوعان عويضة سهيل عويضة الخيلي، خميس محمد خميس بوهارون الشامسي، خليفة مطر خليفه قرونة المهيري، نجيب يوسف فياض، عبدالله علي مصلح جمهور الأحبابي، ظاعن محمد ظاعن محاسون الهاملي، فيصل سلطان ناصر سالم الشعيبي.
وقال جوعان عويضة سهيل الخيلي، من مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي: «يسرّنا الإعلان عن انتخاب مجلس إدارة جديد يحظى بتمثيل قوي من مساهمي الأغلبية، وعدد من أبرز القادة في قطاع الأعمال والاستراتيجية وقطاع الخدمات المالية والمصرفية.
وإننا على ثقة تامة بالأعضاء الجدد وقدرتهم على دعم مصرف أبوظبي الإسلامي لمواصلة ترسيخ مكانته كمصرف رائد في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية.
كما أتقدم بجزيل الشكر والعرفان للأعضاء السابقين كافة على جهودهم الثمينة في دعم مسيرة المصرف خلال السنوات الماضية».
وأضاف: «على الرغم من تحديات السوق والمنافسة داخل القطاع المصرفي في دولة الإمارات، إلا أن مصرف أبوظبي الإسلامي نجح في اختتام عام 2018 بالنجاحات والإنجازات، محققاً نمواً في الإيرادات وصافي الأرباح».
وقد استثمر المصرف بقوّة في تبني الحلول التكنولوجية الجديدة، بهدف تمكين العملاء من إجراء معاملاتهم المصرفية ضمن تجربة متميّزة توفر لهم مزيداً من المرونة والراحة والأمان.

اقرأ أيضا