الاتحاد

الرياضي

"الزاهر" يتحفز للدفاع عن لقب بطولة الإمارات

الزاهر يعود للدفاع عن لقبه في الشوط الرئيس (من المصدر)

الزاهر يعود للدفاع عن لقبه في الشوط الرئيس (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم نادي أبوظبي للفروسية عصر اليوم، على مضماره العشبي وتحت الأضواء الكاشفة، فعاليات سباقه الرابع عشر، حيث يتألف الحفل من 6 أشواط للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الخامس للخيول المهجنة، والذي يشمل منافسات في أعلى مستوى مثل بطولة الإمارات «ج1»، والجولة الثانية من التاج العربي الثلاثي «ج3» بالإضافة لبطولة أبوظبي «ج3».
ويستهل الحفل بسباق مبتدئة «الكرامة» لمسافة 1200 متر، بحضور خيول تسعى للحصول على فوزها الأول أبرزها «زوربا ديل ما»، بإشراف اريك لمارتنيل و«صمد الخالدية» للمدرب بن عطية، وينافس أيضاً «ايه اف هبوب» و«جباليني».
وتدخل 14 خيلاً سباق الشوط الثاني، سعياً في لقب ديربي الإمارات الخيول العربية «هيبة» لمسافة 2200 متر، ومن بينها الثلاثي الأبرز، وهم المهرة العمانية «حكيمة مسقط» الفائزة مرتين في مسقط، ولها مشاركة وحيدة هنا حلت بها بالمركز الثاني.
وينافس بقوة ممثل إسطبلات الأصايل «إيجل دو باين» بإشراف لمارتنيل، وقيادة كوسجريف الفائز هنا ويبلغ تصنيفه 84 رطلاً، ويستحق «أيه أف العاصي»، بإشراف أورتيل وقيادة أوشيه التقدير، في كل سباقاته التي خاضها هنا منذ بداية الموسم.
وتتجه الأنظار نحو بطل النسخة الماضية من بطولة الإمارات «ج1» على مسافة 2200 متر «الزاهر» في الشوط الرابع والرئيس، بجائزة مالية كبرى قدرها مليون درهم، حيث يدافع عن لقبه، بعد تتويجه بلقب كأس رئيس الدولة الأخير.
ويسعى «برنامج» بطل الجولة الثانية من تحدي آل مكتوم لتحقيق الفوز، كما يدفع سالم بن غدير بالنجم «شداد» صاحب التصنيف البالغ 117، وهناك «داريوس دو باون» الفائز هنا، و«أبو الأبيض» بطل كأس رئيس الدولة قبل أربعة أعوام.
وتعود بطلة الجولة الأولى من التاج الثلاثي العربي «أر بي لم ترى» لتكمل مشوارها في الشوط الثالث، والذي يضم الجولة الثانية «ج3»، لمسافة 2200 متر وتقبل المهرة البالغ تصنيفها 105 أرطال تحدياً جاذباً بين 10 خيول.
ويشارك المهر «إبهار» الفائز بسباق مبتدئة بمضمار العين وتصنيفه 70 رطلاً، كما يشارك «أوفيسر» بطموحات الفوز الأول على الأرضية العشبية، وتنافس أيضاً «الثوراء» في زيارتها الأولى لمضمار العاصمة.
وخصص الشوط الخامس لمسافة 2200 متر، للخيول المهجنة الأصيلة على لقب بطولة أبوظبي البالغ جائزتها 300 ألف درهم، وتشارك فيه 9 خيول يبرز من بينها «إيرنشو»، بإشراف سالم بن غدير صاحب المركز الرابع في النسخة الماضية.
وينافس «جارف» الذي حل خلفه في ذلك السباق، وهناك «كونيكت»، بإشراف أحمد بن حرمش، وهذه أول مرة يزور العاصمة، كما تمثل المرة الأولى التي يظهر فيها «كرونبرينز»، بإشراف اروين شاربي هنا كذلك.

اقرأ أيضا

حمدان بن راشد يستقبل بعثة أرسنال الإنجليزي اليوم