الاتحاد

الرياضي

"كأس رئيس الدولة للبولو".. أبوظبي يتحدى زيدان وديزرت يلاقي الإمارات

«كأس البولو» تشهد صراعاً قوياً بين 6 فرق (من المصدر)

«كأس البولو» تشهد صراعاً قوياً بين 6 فرق (من المصدر)

رضا سليم (دبي)

تنطلق ظهر اليوم منافسات النسخة التاسعة عشرة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت، بملاعب النادي، والتي تستمر حتى يوم 29 مارس الجاري، وتحمل شعار عام التسامح بمشاركة 6 فرق، هي غنتوت بقيادة يوسف بن دسمال، والإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، والحبتور بقيادة محمد الحبتور، وديزرت بالم بقيادة راشد البواردي، وزيدان بقيادة الأمير سلطان الفيصل، وأبوظبي بقيادة فارس اليبهوني، ورصدت إدارة النادي نصف مليون درهم للمراكز الأولى.
ويدشن فريقا أبوظبي وزيدان المواجهات القوية للبطولة، فيما يلتقي في المباراة الثانية ديزرت بالم بولو مع فريق الإمارات للبولو، وتقام مباراة واحدة غداً، وتجمع بين غنتوت والحبتور، وتستمر مباريات الدور التمهيدي حتى يوم 26 مارس الجاري، ويتأهل أول 4 فرق في الترتيب العام من المجموعتين للمربع الذهبي ثم يتأهل الفائزان للمباراة النهائية يوم 29 مارس الجاري.
تحصل الفرق على راحة بعد غد، وتعود المباريات يوم الاثنين بمواجهتي ديزرت بالم والحبتور، وفي المباراة الثانية أبوظبي والإمارات، وتستكمل الجولة الثانية يوم الثلاثاء بين غنتوت وزيدان، ويدشن أبوظبي والحبتور الجولة الثالثة يوم الخميس المقبل وتستكمل في اليوم التالي، حيث يلتقي ديزرت بالم مع زيدان وغنتوت مع الإمارات، في ختام الدور الأول على أن تقام مباريات المربع الذهبي يوم الثلاثاء والنهائي يوم الجمعة 29 مارس.
وتعد البطولة من كبريات بطولات البولو في الإمارات والشرق الأوسط، كونها تندرج ضمن تصنيف 18 هانديكاب، بجانب مشاركة أبرز اللاعبين المصنفين في مجال اللعبة، بمشاركة صفوة من الفرق المرموقة التي تضم العديد من اللاعبات واللاعبين البارزين على مستوى الدولة والعالم.
وأنهت إدارة نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو كافة الترتيبات لانطلاقة الحدث الأخير هذا الموسم، والذي يشهد في نهايته احتفالية الختام لكل بطولات موسم البولو في غنتوت.
وأكد أحمد علي النعيمي مدير عام النادي، أن الحدث له خصوصية كونه يحمل اسماً غالياً على قلوبنا، وهو صاحب السمو رئيس الدولة، واعتدنا أن تكون هذه البطولة هي مسك الختام سنوياً، ونحرص على إقامتها في هذا التتويج ووصولها للنسخة التاسعة عشرة تأكيد على نجاحها، بالإضافة إلى وجود 6 فرق تضم لاعبين أجانب ومواطنين هم الأفضل في اللعبة، يعطي مؤشراً بالنجاح الفني والتنظيمي للحدث.
ووجه النعيمي الشكر للرعاية المتميزة للبطولة، سواء الدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، بالتنسيق مع جمعية الإمارات للبولو أو الشركات الراعية، ونوه إلى أن إدارة النادي تخطط من الآن لحفل الختام وتجهيز احتفالية كبيرة ومفاجآت للجمهور.

اقرأ أيضا

حمدان بن راشد يستقبل بعثة أرسنال الإنجليزي اليوم