أبوظبي (الاتحاد)

يشارك 145 فارساً وفارسة من 43 دولة حول العالم في منافسات الفروسية التي يستضيفها منتجع الفرسان الرياضي الدولي، ضمن منافسات الأولمبياد الخاص، فيما اختتمت أمس الأول عمليات مطابقة الخيول مع الفرسان التي استمرت يومين.
وكان المنتجع قد أنهى استعداداته لاستضافة هذه البطولة الدولية، حيث تم تشكيل فريق من المختصين وذوي الكفاءات العالية في مجال الفروسية والمرافق الأخرى للعمل على تلبية متطلبات واحتياجات الفرسان المشاركين والضيوف والتنسيق مع اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية العالمية، وعكس صورة مشرفة عن أبوظبي في العالم. وقال خليفة الحميري، الرئيس التنفيذي لشركة الفرسان القابضة، إن المنتجع وفر احتياجات الفرسان المشاركين من الدول العربية والأجنبية بأعلى المواصفات الدولية، حيث تم توفير الإسطبلات وميادين التدريب المتعددة الداخلية المكيفة والخارجية ومنطقة تهيئة وتسخين الخيول بمساحات كبيرة ومساحات وأماكن للمتطوعين حظيرة للخيول المشاركة مجهزة، وطاقم أطباء بيطري للإشراف على الخيول على مدار الساعة، وتهيئة المداخل والمخارج، بما يناسب أصحاب الهمم.
وأشار إلى أن المنتجع لديه مرافق وخدمات متميزة تخدم المرافقين وذوي الفرسان المشاركين من مول تجاري يضم مطاعم ومتاجر وعيادات طبية وفندقاً «خمس نجوم»، بالإضافة إلى مرافق الترفيه العائلي.
وقال: منتجع الفرسان قام الترويج لمنافسات الفروسية وتشجيع المجتمع المحلي والفرسان على الحضور من خلال دعوات إلكترونية وجهناها لسكان قرية الفرسان التي تضم أكثر من 300 عائلة من مختلف الجنسيات.
يشار إلى أن المنتجع قد استضاف مارس العام الماضي منافسات الفروسية في الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية التاسعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 التي استضافتها أبوظبي.