الاتحاد

عربي ودولي

"الجيش السوري الحر" يطالب الجامعة العربية بسحب مراقبيها

طالب قائد "الجيش السوري الحر" العقيد رياض الاسعد جامعة الدول العربية اليوم الخميس بسحب مراقبيها من سوريا واعلان فشل مهمتهم.

وقال الاسعد في اتصال مع وكالة فرانس برس "نتمنى من العرب ان يعلنوا (في اجتماع اللجنة الوزارية العربية المقرر الاحد) ان مبادرتهم فشلت والا يعود (المراقبون) الى سوريا".

واضاف الاسعد الذي يتخذ من تركيا مقرا له "نتمنى من الجامعة ان تتنحى جانبا وتضع المسؤولية على الامم المتحدة لانها اقدر على حل الامور"، مشيرا الى ان "عدد الشهداء تضاعف منذ دخول المراقبين".

واعلنت الجامعة العربية ان اللجنة الوزارية العربية حول الازمة السورية ستجتمع نهاية الاسبوع في القاهرة لمناقشة التقرير الاول لرئيس بعثة المراقبين التي انتقدت المعارضة "قلة مهنيتها".

وتنص خطة الجامعة العربية لاخراج سوريا من الازمة على وقف اعمال العنف واطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وسحب الجيش من المدن وانهاء المظاهر المسلحة والسماح للمراقبين العرب والصحافيين الاجانب بدخول البلاد والتنقل فيها بحرية.

ووافق نظام الرئيس بشار الاسد في 2 تشرين الثاني/نوفمبر على هذه المبادرة لكنه واصل قمعه الدموي للانتفاضة المستمرة ضده منذ منتصف آذار/مارس المنصرم.

اقرأ أيضا